الأخبارمصر

«صحة الحيوان»: دورة تدريبية بمعمل بنها لقواعد الأمان الحيوي في مزارع الدواجن

>> شاهين: توعية المربيين بآليات حماية الإنتاج الداجني وتطبيق قواعد للحد من مخاطر المناخ

نظم معمل بحوث صحة الحيوان في بنها والتابع لمعهد بحوث الصحة الحيوانية فعاليات اليوم الأول من الدورة التدريبية بعنوان الأمن والأمان الحيوي فى مزارع الدواجن بحضور المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية والدكتورة أمل العسيلي وكيلة الوزارة للطب البيطرى بالقليوبية والدكتور أحمد عفيفى معروف رئيس معمل بنها، فيما تقام الدورة على مدار خمسة أيام من اليوم الأحد حتي الخميس بقاعة التدريب بالمعمل.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية اليوم الاثنين إن هذه الدورة تستهدف الحد من مخاطر الامراض التي تهدد الإنتاج الداجني، موضحا ان تطبيق قواعد الأمن والأمان الحيوي تستهدف حماية مزارع الدواجن من مخاطر الأمراض وتساهم في الوقاية من هذه الامراض وتحمي الصحة العامة والبيئة في مزارع الإنتاج الداجني.

وأضاف «شاهين»، ان الدورة التدريبية تأتي في إطار حرص المعهد علي الدور الاجتماعي لخدمة القطاع التطبيقي في المستهدف لدي المعاهد البحثية لمركز البحوث الزراعية.

ومن جانبها استعرضت الدكتور لمياء عطية رئيس بحوث الفيروسات بمعمل بنها ومدير الجودة في المعمل حيث قدمت عرضا تحت عنوان «الاجراءات الصحية فى المزرعة» ، بهدف الالتزام بهذه القواعد لحماية الإنتاج الداجني من مخاطر الأمراض، مع استعراض خطوات التربية الصحية لقطعان الدواجن للوقاية من الأمراض الوبائية.

وقالت «لمياء عطية»، ان العرض شمل كيفية حماية قطعان الدواجن من مخاطر التغيرات المناخية وكيفية الحد من تأثير ارتفاع درجات الحرارة علي الحالة الصحية للدواجن، بالإضافة إلي حماية المزارع من الإصابة بمختلف العترات الفيروسية التي تهدد الإنتاج الداجني.

وأضافت رئيس بحوث الفيروسات في معمل بنها، إنه تم خلال العرض توعية المربين بضرورة الإلتزام بإجراءات الأمان الحيوي في المزارع والتي تنعكس علي حماية الثروة الداجنة من الأمراض ورفع المستوي المناعي والوقاية من الأمراض، مشددة علي أهمية الإلتزام بالتوصيات الفنية المعتمدة لحماية الإنتاج الداجني في مزارع الدواجن.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى