اخبار لايتالأخبارحديقة الحيوانمصر

نائب وزير الزراعة: هذه أسباب تكليفات الرئيس بتطوير حديقة الحيوان والأورمان

>> الصياد: الاستعانة بشركات القطاع الخاص لإدارة حدائق الحيوان أمر وارد

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة لشؤون الثورة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع ملفات الأمن الغذائي بصفة مستمرة، موضحا إن الرئيس السيسي وجه بتطوير الحدائق والمتنزهات ومن بينها حديقة الحيوان والأورمان.

وأضاف «الصياد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد إن ذلك كي تعمل بأحدث الوسائل التكنولوجية، وتضم أفضل الجوانب الترفيهية، مشيرًا إلى أن الاستعانة بشركات القطاع الخاص لإدارة حدائق الحيوان أمر وارد.

وأوضح نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية أن مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان حقق قيمة مضافة، مشيرًا إلى تخصيص قروض بقيمة 5.1 مليار جنيه لمشروعات دعم صغار المزارعين برؤوس الماشية عالية الإنتاج.

ولفت «الصياد»، إلى أن هولندا وألمانيا من ضمن الدول التي تمتلك رؤوس ماشية تتسم بإنتاجية عالية من الألبان، مؤكدًا استمرار وزارة الزراعة في تقديم الدعم والرعاية البيطرية لصغار المزارعين.

وأوضح  نائب وزير الزراعة أن حجم إنتاج الألبان وصل إلى 6.5 مليون طن سنويًا، لافتًا أن مصر حققت شبه اكتفاء ذاتي من الأسماك، فضلا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، وتصديرها إلى أسواق أفريقية وبعض الأسواق العربية.

وأكد «الصياد»، ان وزارة الزراعة تقدم  العديد من التسهيلات لصغار المزارعين، من بينها توفير رؤوس الماشية، فضلا عن توفير قروض بفائدة 5% سنويًا، وتسهيل إجراءات تراخيص إقامة المزارع، مشيرًا إلى تخصيص 19 ألف فدان في الظهير الصحراوي لمشروعات الثروة الداجنة التي تستهدف التصدير إلى الخارج.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى