الأخبارمصر

نقيب الفلاحين: لماذا إرتفعت أسعار الطماطم؟

قال حسين ابوصدام نقيب عام الفلاحين، إن أسعار الطماطم ارتفعت بشكل جنوني ووصلت اسعار عداية الطماطم ال18 كيلو إلي 200 جنيه موضحا انه نصح ربات البيوت في الأيام الماضية بتخزين ما يكفيهم تحسبا لهذا الارتفاع

وأضاف «أبوصدام»، أن اسعار الطماطم زادت بنسبة 50% وزاد سعر كيلو الطماطم في أسواق التجزئة عن 10 جنيه ،متوقعا عدم انخفاض اسعار الطماطم حتي نهاية العام الحالي، موضحا أن ارتفاع أسعار الطماطم نتيجة طبيعيه ومتوقعه لانخفاض المعروض وزيادة الطلب.
وأوضح نقيب الفلاحين ان مساحات زراعة الطماطم تقلصت عن مثيلاتها في نفس التوقيت في المواسم السابقه نتيجة للخسائر الكبيره التي اصابت مزارعيها بعد تدني اسعارها الموسم السابق بالاضافه الي ضعف الإنتاجية نتيجة التغيرات المناخيه الغير ملائمه.

وأكد «أبوصدام»،  أن الطماطم بهذه الاسعار فوق طاقة المواطن البسيط ناصحا المواطنين باستخدام البدائل المتاحه وتخفيض حجم الاستهلاك منها هذه الفترةومطالبا الحكومه بتشديد الرقابه علي الاسواق وفتح المنافذ الحكوميه لمنع استغلال التجار لهذا الوضع.

وشدد نقيب الفلاحين علي أهمية دور وزارة الزراعه في تشجيع الفلاحين علي زيادة مساحات زراعة الطماطم ووضع الخطط البديله لتجنب حدوث هذا إلارتفاع  للحد من حدة الازمه ويساعد في تكرار مثل هذه الازمات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى