الأخبارالصحة و البيئةمصر

«صحة الحيوان»: ورشة عمل لتطبيق نظم الأمن والأمان الحيوي والكيميائي بمعمل الزقازيق

>> شاهين: نستهدف رفع كفاءة الباحثين وخلق كوادر  قادرة علي حماية البيئة

نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية ورشة عمل حول تطبيق قواعد الأمن والأمان الحيوي في المعامل، والتي تن تنفيذها في معمل صحة الحيوان في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية للوقايه من فيروس كوفيد 19.

يأتي ذلك بينما قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية ان لجنة مشكلة من مركز التدريب والتعلم والاستشارات التابع للمعهد صحة الحيوان قامت بزيارة إلي معمل بيطري الزقازيق اليوم الأربعاء لمتابعة نظم الآمن والآمان الحيوي والكيميائي بالمعمل.

وأضاف «شاهين» إنه تم خلال فى هذه الزيارة مراجعة وحدة استلام العينات للإجراءات الاحترازية المتبعة مع العملاء والأطباء بالمعمل للحفاظ على سلامة العميل والعاملين بالمعمل والبيئة المحيطة به. موضحا ان الفريق قام بمحاكاة اشتراطات الآمن والآمان الحيوي بقاعة التدريب بالمعمل والتأكد من أن جميع الباحثين بالمعمل يتبعون تلك الاشتراطات اثناء العمل الدوري الذى يتم بالمعمل.

وأوضح مدير المعهد أن تلك الزيارة سوف يتبعها سلسلة متتالية من الزيارات التى ستتم فى المعامل الفرعية بالمحافظات فى السياسية التى يتبعها المعهد لرفع كفاءة الباحثين بالمعامل المختلفة. مشيرا إلي أنه سيقوم بنفسه بمتابعة هذه الزيارات وقياس مردودها العلمي والمجتمعي بما يساهم فى خلق كوادر قادرة على حماية البيئة.

ومن جانبه قال الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب في تصريحات صحفية الأربعاء أنه تم وضع خطة ارشادية متكاملة لتنفيذ تلك الزيارات فى جميع المعامل موضحا أن المعهد لديه مجموعة من الباحثين المتخصصين لهم كفاءات وخبرات قادرة على تنفيذ مواصفات الآمان الحيوي والكيميائي وأجراء الفحوصات فى آمان على الباحثين والمجتمع المحيط بالمعامل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى