الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

تقرير زراعة أسباني:  مصر أكبر مصدر للبرتقال إلى الاتحاد الأوروبي متفوقة على جنوب افريقيا

>>زيادة 21.7٪ في الصادرات الزراعية لأوروبا بإجمالي 310 ألف طن 10 شهور

استطاعت مصر التفوق على جنوب إفريقيا باعتبارها المصدر الرئيسي للبرتقال إلى الاتحاد الأوروبي من دول خارج الاتحاد الأوروبي ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن وزارة الزراعة والثروة السمكية والغذاء الإسبانية (MAPA) حول واردات الحمضيات إلى الاتحاد الأوروبي.

ووفقًا للتقرير ، فقد صدرت مصر خلال الموسم الحالي بين سبتمبر 2020 ويوليو 2021 ما يقرب من 310 ألف طن من البرتقال إلى الاتحاد الأوروبي – بزيادة قدرها 21.7٪ مقارنة بنفس الفترة خلال الموسم السابق 2019/2020.

وفي نفس الفترة ، كانت الصادرات من جنوب افريقيا أقل بنسبة 16٪ تقريبًا بما يزيد قليلاً عن 290 ألف طن مقارنة بالعام السابق.

وقال جاستن تشادويك ، الرئيس التنفيذي لجمعية مزارعي الموالح في جنوب إفريقيا ، ان التغيير في الصادرات يرجع إلى سببين محتملين  الأول أن موسم 2021 يسير متأخراً ببضعة أسابيع عن المعتاد ، لذا فإن الفاكهة التي كان من الطبيعي أن يتم تصديرها في يوليو تم تصديرها فقط في أغسطس، موضحا ان السبب الثاني كان تحجيم الفاكهة أصغر ، مما أدى إلى تصدير عدد أقل من الكراتين.

بينما يقول ماسيغو موبي ، كبير الاقتصاديين الزراعيين في وزارة الزراعة بجنوب افريقيا ، إن الاتحاد الأوروبي يظل سوقًا مهمًا للمنتجات الزراعية في جنوب إفريقيا ، لكن جنوب إفريقيا تعمل على زيادة الصادرات إلى أمريكا وآسيا وبقية إفريقيا.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى