الأخبار

د محمد فهيم يكتب: إحذروا «برد الخريف» وهذه هي الأسباب

>> الوصايا الخمسة للحماية من مخاطر الظاهرة علي الجسم والبشرة

رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة – مركز البحوث الزراعية – مصر

إحذر برد الخريف ..
“فإنه يفعل بكم كما يفعل في الشجر” ..
للمزارعين اللي بينزلو الأراضي بدري ، أو حتى المواطنين العاديين … احذرو برودة الجو الخريفي بسبب انخفاض درجة الحرارة ليلاً وأثناء الصباح الباكر وما زال الجو حار نهاراً …من جفاف البشرة والشعر وتشقق الجلد بسبب برودة الحرارة …

لهذا علينا اتباع الخطوات التالية للحفاظ على الجلد :

1- الحرص على شرب سوائل دافئة مثل الينسون و القرفة والزنجبيل والكاكاو بالإضافة إلى الشاي والقهوة لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، والحفاظ علي نضارة البشرة ومنع جفافها ومنع سقوط الشعر وتقصف الأظافر.
2- غسل اليدين والوجه والاستحمام دائما بالماء الدافئ وليس البارد بعكس الصيف لأن الماء الدافئ يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية في اليدين والقدمين وفروة الرأس وبالتالي يمنع جفاف الجلد.
3- أخذ دش دافئ مساءً قبل النوم لتنشيط الدورة الدموية.
4- ارتداء الملابس الثقيلة في الأيام الباردة للحفاظ علي حرارة الجسم مرتفعة وبالتالي ضمان نضارة البشرة والجلد بصفة عامة ومنع جفافه.
5- تجنب الاستحمام بأي نوع من أنواع الصابون المطهر نهائيًا مثل الكبريت أو الديتول أو الفينيك لأنها تعطي مناعة للميكروبات ضد المضادات الحيوية وتقتل أنواع من الكائنات الدقيقة الموجودة على سطح الجلد المفيدة والهامة لحيويته بالاضافة أنها قد تسبب للبعض حساسية موضعية…
دمتم اصحاء .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى