الأخبارالانتاجمصر

«الزراعة»: بدء برنامج تأهيل 40 مركزا لتجميع الألبان في  4 محافظات للحصول علي شهادات الجودة «الهاسب»

>> شاهين: الإستفادة من مبادرة الرئيس لدعم هذه المراكز لضمان تداول منتجات ألبان بجودة عالية

بدأت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي ممثلة في معهد بحوث الصحة الحيوانية ومديريات الزراعة والطب البيطرية في محافظات القليوبية والمنوفية والغربية والبحيرة بإشراف الدكتور عبد الرشيد غانم منسق مكون الالبان بوزارة الزراعة بحضور الدكتورة ايناس عبد الرحمن وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية لشؤون المعامل الفرعية المرحلة الأولي من تأهيل مراكز تجميع الألبان بهذه المحافظات للحصول علي شهادات الجودة «الهاسب».

وقالت الدكتورة إيناس عبدالرحمن وكيل معهد صحة الحيوان للمعامل في تصريحات صحفية اليوم الجمعة إنه تم البدء في تأهيل عدد 40 مركزا لتجميع البان مطورة للحصول على شهادة الجودة. من خلال فريق الجودة من معامل الصحة الحيوانية بتلك المحافظات، والذي تم تدريبه على يد خبراء من شركة رينا الإيطالية وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ووزارة الزراعة المصرية لرفع كفاءة هذه المراكز وفقا لمعايير الجودة المعتمدة.

رزق البنك الزراعي المصري

وأضافت «إيناس عبدالرحمن» انه سيتم استكمال باقى مراكز تجميع الألبان التى تم تطويرها  للحصول علي شهادات الجودة «الهاسب»، وذلك بعد الإنتهاء من مراكز تجميع الألبان في المحافظات التي يجري تأهيل مراكز تجميع الألبان بها وفقا لخطط التأهيل.

ومن جانبه قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان، إن المعهد يعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية التابعة للوزارة ومديريات الزراعة والطب البيطري بمختلف المحافظات لتنفيذ برنامج زمني لتأهيل مراكز تجميع الألبان للحصول علي شهادات الجودة «الهاسب»، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير هذه المراكز لضمان جودة وسلامة منتجات الألبان بما ينعكس علي الصحة العامة والتصدير إلي الخارج.

وأضاف «شاهين»، أن الرئيس السيسي وجه بتحمل الدولة تكاليف تلك الشهادة والتى تبلغ 50 ألف جنيها دعما وتشجيعا لاصحاب تلك المراكز المطورة وتحفيزا للآخرين للدخول فى منظومة التطوير التى سيكون لها بالغ الأثر فى تحسين أوضاعهم الاقتصادية واستدامة ونمو مشروعاتهم ودخولهم بوابة التصدير لمنتجاتهم دون أية عوائق حيث تعتبر شهادة الجودة هى. جواز سفر وثيقة تأمين لجودة تلك الالبان من هذه المراكز.

زر الذهاب إلى الأعلى