الأخبارالمياهبحوث ومنظماتمصر

«الري»: إزالة 3 الآف حالة تعدي علي فرع رشيد في 10 أيام

>> عبد العاطى : التصدى لكافة أشكال التعديات للوصول الى «نيل بلا تعديات»

أعلنت وزارة الموارد المائية والري العداد اليومي للازالات فى نسخته الاولى ، والذى سيتم تحديثه يوميا بإضافة الإزالات الجديدة، وذلك فى ضوء حملات الإزالات الكبرى للتعديات على نهر النيل والمجاري المائية واملاك الرى والجاري تنفيذها حاليا طبقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووفقا لبيان رسمي أصدرته وزارة الزراعة تضمن عداد الإزالات اليومي إجمالي أعداد الإزالات المستهدفة ١٦٣٠٧٢ حالة بمساحة ٨.٢٧٥ مليون متر مربع، موضحا إن إجمالي أعداد الإزالات التي تم تنفيذها حتى الآن ٨٦٣ حالة بمساحة تزيد عن ٩٩ ألف متر مربع، من  إجمالي أعداد الإزالات المتبقية وهي ١٦٢٢٠٩ حالة إزالة بمساحة ٨.١٧٦ مليون متر مربع.

– بتعاون كبير مع وزارة الداخليه والجهات المعنيه .. أضخم حملة لإزالة التعديات في تاريخ وزارة الموارد المائية والرى

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري ان ذلك يأتي تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه في غضون ستة أشهر بدأ بالأمس تنفيذ أضخم حملة لإزالة التعديات في تاريخ الوزارة بهدف إستعادة المجرى المائى لفرع رشيد لحالته الطبيعية والتى تأثرت نتيجة للمخالفات الواقعة عليه.

وأضاف وزير الرى أنه تم وضع خطة متكاملة لإزالة ما يزيد على ٣٠٠٠ حالة تعدى على مجرى فرع رشيد خلال ١٠ أيام ، موضحا إنه تم بالفعل ازالة ٥٦٨ حالة تعدى بالأمس ولا زالت أعمال الإزلات جارية حتى الآن ، وتنوعت التعديات التى تم إزالتها بين أعمال ردم ومباني مخالفة وأسوار وعشش فى محافظات الجيزة والبحيرة والقليوبية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ.

وأوضح «عبد العاطى»، أن أعمال الازالات تتم بالتنسيق التام مع أجهزة وزارة الداخلية والجهات المعنية ، وقامت وزارة الموارد المائية والري بتوفير المعدات اللازمة للازالات ، مشيراً الى أنه يتم تنفيذ أعمال الإزالات على حساب المخالفين أنفسهم، مشيرا إلي أنه يجرى حالياً التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لازالة كميات كبيرة من المخلفات الملقاة بجوار جسور فرع رشيد بنطاق محافظة الجيزة ومركز تلا بالمنوفية.

وأشار وزير الري أنه تم رصد عدد ٧٠٠ تعدى على فرع دمياط ، وتم وضع خطة متكاملة لإزالة هذه التعديات في القريب العاجل، موضحا أن الوزارة عازمة على التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي علي نهر النيل ، وبما يؤدى لتحقيق الهدف المنشود بالوصول الى “نيل بلا تعديات” .

وأوضح «عبدالعاطي»، أن أجهزة  الوزارة تعمل علي مدار الساعة لمواجهة هذه التعديات أياً كان حجمها أو مرتكبها ، وذلك بهدف الحفاظ على نهر النيل وضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية وحماية أملاك الدولة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى