الأخبارمصر

محافظ الوادي الجديد : الانتهاء من زراعة مليون نخلة فى بداية العام القادم

الزملوط : انتاج 150 ألف طن تمور من خلال مشروع زراعة 5 ملايين نخلة في الوادي الجديد

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إن الدولة المصرية تسعي إلى انتاج 150 ألف طن تمور من خلال مشروع زراعة 5 ملايين نخلة في الوادي الجديد.

وأوضح محافظ الوادي الجديد أنه تم التعاقد على أكثر من 90 ألف فدان ضمن هذا المشروع، ونستهدف إدخال فسائل جديدة من الإمارات وأمريكا ودول أخري، وخلال شهر أبريل المقبل سيتم الانتهاء من أول مليون نخلة، وما تم التعاقد عليه من مساحات يؤهلنا لزراعة 4 مليون نخلة.

وأضاف الزملوط خلال المؤتمر الصحفى على هامش الملتقى التسويقي الأول للتمور المقام في محافظة الوادي الجديد اليوم السبت، أن النخيل ينتج 40 كيلو مخلفات سنوياً، وحجمها يصل إلي 200 مليون طن سنوياً، لذلك فإنه جري تدشين عدد من المصانع لعملية التدوير.

وأشار المحافظ إلى أن عدد العارضين في الملتقي تجاوز الـ 100 عارض وهو فوق استهداف المحافظة، وهناك 12 محافظة تشارك معنا لعرض إنتاجهم، وتسحوذ محافظات أسوان والجيزة على نصيب كبير من إنتاج مصر من التمور بجانب محافظة الوادي الجديد.

وأعلن الزملوط عن إطلاق جوائز كبيرة لأفضل منتج وأفضل عارض والمطورين لصناعة النخيل من أجل تشجيع هذه الصناعة وأفضل مستثمر بقطاع النخيل، وأفضل مزرعة ، بحيث يكون هذا الملتقى على خريطة المعارض الدولية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى