الأخبارالمزيدمصرمعارض دولية و عربيةنحل وعسل

المصريون يترقبون  إنطلاق «مهرجان عسل النحل المصري الثالث» بحديقة الأورمان الشهر المقبل

>> بحيري: نستهدف تحوله إلي حدث دولي والفعاليات تناقش تحديات الإنتاج والتسويق

ينطلق 24 نوفمبر المقبل، مهرجان العسل المصري الثالث  تحت شعار «عسل النحل، ذهب مصر السائل» والذي يستمر لمدة 5 أيام في حديقة الأورمان، برعاية إتحاد النحالين العرب وتنظمه شركة «ميدمارت» للتسويق وتطوير الاعمال، بمشاركة 100 عارض لمختلف منتجات النحل والصناعات المرتبطة به.

وقال فتحى بحيرى رئيس اتحاد النحالين العرب ، في تصريحات صحفية الجمعة ان المهرجان المصرى للعسل اثبت تواجدا ملحوظا خلال الدورتين الماضيتين وهو ما يبشر بان يكتسب الصفة الدولية خلال الدورات القريبة القادمة وان يوضع على الأجندة الدولية للمعارض والمؤتمرات كعنصر من عناصر تنشيط التبادل التجاري والاقتصادي كما ستكون له مكانه  خاصة فى تنشيط السياحة وجذب عدد اكبر من السائحين لمصر ، موضحا أننا نستهدف تحوله إلي حدث دولي والفعاليات تناقش تحديات الإنتاج والتسويق.

رزق البنك الزراعي المصري

وأضاف «بحيري»، ان  مهرجان المصري لعسل النحل سيشهد اقبالا شديدا من العارضين نظرا لما تحقق فى الدورتين السابقتين من نجاحات شهد بها الجميع على المستويات الرسمية والشعبية والتسويقية ، وذلك نظرا لما شهده مهرجان العام الماضي من توفير فرص تسويقية كبيرة للعارضين  وتحويل تحديات فيروس كورونا إلي فرص تسويقية لزيادة الإقبال علي عسل النحل لتميزه برفع قدرة الجهاز المناعي علي مواجهة مخاطر الامراض الفيروسية.

وأوضح رئيس إتحاد النحالين العرب ان مهرجان العسل المصري في دورته الثالثة سوف يتناول عددا من  الفعاليات حول تأثير التغيرات المناخية علي تربية النحل وإنتاج العسل، فضلا عن أهمية التعاون بين الجهات المعنية بتداول المبيدات ومربي النحل والمزارعين للتوعية بالإستخدام الآمن والمسؤول للمبيدات لمنع تأثيرها علي صناعة وتربية النحل.

ومن جانبه توقع المهندس ابراهيم ماضى الامين العام لاتحاد النحالين العرب ان يتحول المهرجان من الحالة المحلية إلي الحالة الدولية في حالة إنحسار مخاطر فيروس كورونا ومشاركة شركات مصرية وعربية ودولية في فعاليات مهرجان العسل بعد «كورونا»،  موضحا ان المهرجان هو فرصة تسويقية للتوعية بالأهمية الغذائية لمنتجات عسل النحل ودوه في تحسين النمط الغذائي للمصريين بأن يكون علي مائدة المصريين في وجبات الإفطار.

ومن جانبه قال الدكتور محمود حسن  المنسق العام للمهرجان وخبير صناعة تنظيم المعارض والمؤتمرات ان مهرجان هذا العام يرفع شعار “عسل النحل، ذهب مصر السائل” كإشارة الى الاهمية الاقتصادية للعسل كسلعة استراتيجية ذات اهميه تسويقية وتصديرية، خاصة ان المهرجان سيشهد هذا العام فعاليات عديدة منها مناقشة كيفية الارتقاء بتسويق العسل محلياً ودلياً وسبل التعاون مع الجهات المعنية بالإضافة الى الفقرات الترفيهيه والارشاديه لجمهور الزائرين برعاية الشركات العارضه.

يأتي مهرجان عسل النحل المصري فى محاولة من اتحاد النحالين العرب لتوجيه مزيد من الاهتمام نحو صناعة نحل العسل ومشتقاتها، بدأ التفكير قبل عامين فى إطلاق مهرجان العسل المصرى أسوة بما يتم فى عدد من الدول العربية والأوروبية، وبالفعل تم إطلاق النسختين الأولى والثانية من المهرجان على أن تكون النسخة الثالثة من المهرجان مطلع الشهر المقبل.

ويجمع المهرجان منتجى العسل فى مصر للتأكيد على أهمية دور النحل فى تحقيق التوازن البيئى ورفع الوعى المجتمعى بأهمية العسل كمنتج غذائى ودوائى عالى القيمة الغذائية، كما أن النحل يساعد المزارعين فى نقل حبوب اللقاح والتى تسهم فى زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية وبالتالى زيادة معدلات التصدير.

النسخة الأولى من المهرجان كانت فى الأربعاء، 16 أكتوبر 2019، حيث شارك بها أكثر من 60 شركة ووفود شركات من السعودية واليمن والأردن والعراق وسلطنة عمان وليبيا وتونس ورواندا وعدد من كبرى الشركات العاملة فى مجال النحل.

فيما تم إطلاق النسخة الثانية من المهرجان فى نوفمبر الماضى، وذلك فى إطار اهتمام وزارة الزراعة وزيادة الصادرات الزراعية ودعم الاقتصاد الوطني.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى