الأخبارمصر

“الزراعة” تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل باعتبارها المصدر الرئيسي للغذاء.

تواصل مديريات الزراعة بالمحافظات والإدارة المركزية لحماية الأراضي التصدي للبناء على الأراضي الزراعية وتقوم بإزالة التعديات في المهد وكذلك أي أعمال تشوين وإعادة الأرض الزراعية إلى طبيعتها مرة أخرى مع إحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية وتحرير المخالفات بالرقم القومي لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

رزق البنك الزراعي المصري

القصير أكد أن هناك تعاون بين وزارات الزراعة والداخلية والتنمية المحلية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في حماية الأراضي الزراعية باعتبارها ثروة قومية تتوارثها الأجيال مشيرا إلى أنه لا تهاون اطلاقا في ذلك وأيضا في محاسبة المسؤولين المقصرين في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية.

وناشد وزير الزراعة المواطنين بعدم التعدي على الأراضي حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية كما يناشد الابلاغ عن أي حالات تعد من خلال الخط الساخن للوزارة 19561 أو 15500.

وفي سياق متصل وتنفيذا لتعليمات وزير الزراعة عقد د عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة والدكتور انور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي اجتماعا مع مديري إدارات حماية الأراضي على مستوى الجمهورية.

وأكد “الشناوي” على رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التعديات وان غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي محالاوت للبناء على الأراضي الزراعية.

والجدير بالذكر أن وزير الزراعة كان قد استبعد أمس بعض المسئولين في مديرية الزراعة بالدقهلية المقصرين في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى