الأخبارالاقتصادالمياهالنيلمصر

سفير الاتحاد الأوروبي: خصصنا مليار دولار لمصر لتحفيز الاقتصاد المصري

قال كريستيان برجر؛ سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر،  أن المياه تهدد الاستقرار في الدول لان المياه حق رئيسي للانسان، وهي أساسية لقدرة المجتمعات على مقاومة الضغوط وعلى رأسها الزيادة السكانية ومن بين تلك الدول مصر.
أضاف في كلمته في الجلسة الافتتاحية في اسبوع القاهرة للمياه الذي انطلق اليوم أن الاتحاد الأوروبي عمل مع المؤسسات في مصر للمساعدة في تقديم الدعم وإعداد الاستراتيجية الوطنية للمياه بالإضافة إلى برنامج استكمال وصول الصرف الصحي، وتحسين المصارف الزراعية في منطقة الدلتا، والمراحل المختلفة لتطوير المصارف في كفر الشيخ والإسكندرية وقنا والشرقية والغربية.
اوضح ان الاتحاد الأوروبي قدم  550 مليون يورو عبارة عن مشروعات في 26 محافظة مصرية الأمر الذي ساعد في تحسين جودة الحياة لثماني مليون شخص.
اكد أن هناك أجندة تتضمن خطة استثمارية للتحفيز الاقتصادي طويل المدى وتخصيص سبعة مليار يورو خلال السبع أعوام القادمة لمنطقة شمال افريقيا، و سوف يصل مصر منها مليار يورو عبارة عن مشروعات حتى عام 2027 والمياه ستكون على رأس المشروعات التي سوف يتم دعمها.
تابع أنه يجب إدارة المياه وان يكون هناك تكنولوجيا د ذكية لاستخدام المياه وهو امر سيكون له فوائد اقتصادية وتنمية المناطق الريفية خاصة مع المبادرة الرائدة حياة كريمة حيث نتطلع مع الشركاء لدعم المبادرة والمشاركة في مبادرة الاقتصاد الأخضر، لافتا إلى أنه يمكن لمصر أن تعتمد على الاتحاد الأوروبي لمواجهة ندرة المياه وتأثير الزيادة السكانية عليها.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى