الأخبارالصحة و البيئةالمناخالمياهمصر

«الفاو» تكرم « علي حزين» إحتفالا بيوم الأغذية العالمي بحضور وزير الزراعة

>> التكريم تقديرا لدور مشروعات العون الغذائي في تحقيق الأمن الغذائي

كرمت منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» ووزارة الزراعة الدكتور علي حزين مدير مشروعات العون الغذائي بوزارة الزراعة، وذلك علي هامش الإحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي نظمته وزارة الزراعة بالتعاون مع الفاو  ومكتب الأمم المتحدة بالقاهرة بحضور السيد القصير وزير الزراعة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بالإضافة إلي المدير الأقليمي لمنظمة الفاو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدكتور نصرالدين حاج الأمين ممثل «الفاو» في مصر.

ووفقا لحيثيات التكريم، فإن « حزين»، ساهم في تنفيذ مشروعات للتقليل من مخاطر التغيرات المناخ علي الفئات الأكثر إحتياجات بمختلف المحافظات بالصعيد ومطروح والبحر الأحمر، وساهم في تحقيق أهداف منظومة الفاو والدولة المصرية في الإستفادة من الموارد المائية والأرضية في تنفيذ مشروعات تخدم هذه الفئات، بالإضافة إلي تنفيذ مشروعات للتأقلم مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

كما ساهم مدير مشروعات العون الغذائي في تطوير العمل بمناطق المشروع وإدخال أصناف من المحاصيل الإستراتيجية لأغراض الإستهلاك البشري أو تلبية إحتياجات تربية الحيوانات والداوجن في مختلف مناطق المشروع بما يمكنها من تحقيق الأمن الغذائي.

وأقيم الاحتفال تحت رعاية وبحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيدة إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، والسيد عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الفاو والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والسيد نصر الدين حاج الأمين ممثل الفاو في مصر، والسيد برافين أغراوال، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في مصر.

كما شارك في الاحتفال عدد كبير من قيادات ومسؤولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والفاو، وممثلو منظمات الأمم المتحدة، إلى جانب ممثلين عن الجهات المانحة، والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية .

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى