الأخبارالصحة و البيئةالمناخمصر

«الفاو» تكرم «فهيم» إحتفالا بيوم الأغذية العالمي بحضور وزير الزراعة

>> حيثيات التكريم ترتبط بدور مركز معلومات تغير المناخ في توعية المزارعين بالتكيف مع الظاهرة

كرمت منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» ووزارة الزراعة الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات التغيرات المناخية والطاقة المتجددة ، وذلك علي هامش الإحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي نظمته وزارة الزراعة بالتعاون مع الفاو  ومكتب الأمم المتحدة بالقاهرة بحضور السيد القصير وزير الزراعة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بالإضافة إلي المدير الأقليمي لمنظمة الفاو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدكتور نصرالدين حاج الأمين ممثل «الفاو» في مصر.

ووفقا لحيثيات التكريم، فإن «فهيم»، من الباحثين المشاركين في وضع الإستراتيجية الوطنية للحد من مخاطر التغيرات المناخية، وله دور كبير في توعية المزارعين وخاصة صغار المزارعين بالآثار السلبية للتغيرات المناخية.

وأوضحت الحيثيات ان هذا التكريم يأتي تقديرا لدور مركز معلومات تغير المناخية في تحديث بيانات المناخ الزراعي بصورة دورية ساهمت في تصويت قرارات المزارعين لرفع كفاءة الموارد المائية والارضية في مواجهة تحديات تغيرات المناخ، وتنفيذ برامج للتكيف مع الظاهرة وفقا للظروف المصرية.

وأقيم الاحتفال تحت رعاية وبحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيدة إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، والسيد عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الفاو والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والسيد نصر الدين حاج الأمين ممثل الفاو في مصر، والسيد برافين أغراوال، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في مصر.

كما شارك في الاحتفال عدد كبير من قيادات ومسؤولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والفاو، وممثلو منظمات الأمم المتحدة، إلى جانب ممثلين عن الجهات المانحة، والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية

 

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى