FAO \ OIEالأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«الفاو» تكرم « محمد سعد» إحتفالا بيوم الأغذية العالمي بحضور وزير الزراعة

>> التكريم تقديرا لمعهد الأمصال واللقاحات في تطوير الصناعة لخدمة الإنتاج الحيواني

كرمت منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» ووزارة الزراعة الدكتور محمد سعد مدير معهد الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، وذلك علي هامش الإحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي نظمته وزارة الزراعة بالتعاون مع الفاو  ومكتب الأمم المتحدة بالقاهرة بحضور السيد القصير وزير الزراعة والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بالإضافة إلي المدير الأقليمي لمنظمة الفاو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدكتور نصرالدين حاج الأمين ممثل «الفاو» في مصر.

ووفقا لحيثيات التكريم، فإن « محمد سعد»، ساهم في  إنتاج لقاحات مصرية بمواصفات دولية تم الإستفادة منها في حماية الثروة الحيوانية والداجنة و السمكية من مخاطر الأمراض الوبائية، بما إنعكس علي حماية المشروعات القومية المصرية لتحقيق الأمن الغذائي المصري.

وأوضحت الحيثيات إن معهد الأمصال واللقاحات يعد أحد الصروح العلمية التي ساهمت في تطوير صناعة اللقاحات علي مستوي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كما ساهمت في خلق منافسة بين مختلف القطاعات المعنية بصناعة اللقاحات لتوطين تقنيات التصنيع في مصر .

وأقيم الاحتفال تحت رعاية وبحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيدة إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، والسيد عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الفاو والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والسيد نصر الدين حاج الأمين ممثل الفاو في مصر، والسيد برافين أغراوال، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في مصر.

كما شارك في الاحتفال عدد كبير من قيادات ومسؤولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والفاو، وممثلو منظمات الأمم المتحدة، إلى جانب ممثلين عن الجهات المانحة، والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى