FAO \ OIEالأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«الفاو» توضح مخاطر إنعدام الأمن الغذائي علي سوء التغذية وانتشار الجوع

كشف تقرير رسمي أصدرته منظمة الأغذية والزراعة «الفاو»، عن حقيقة تأثير مخاطر إنعدام الأمن الغذائي علي الصحة العامة للمواطنين في العالم والمناطق المتضررة من الظاهرة، وانعكاسها علي إنتشار الامراض والجوع وسوء التغذية.

ووفقا للتقرير فإن واجب المنظمة هو التأكد من عدم معاناة أي شخص من الجوع. لكن في حين قد لا يكون الكثير من الناس “جائعين” بمعنى أنهم يعانون من عدم الراحة الجسدية بسبب النقص الحاد في الطاقة الغذائية، إلا أنهم قد يعانون من انعدام الأمن الغذائي. فقد يحصلون على الغذاء لتلبية احتياجاتهم من الطاقة، لكنهم غير متأكدين من أن ذلك سيستمر، أو قد يضطرون إلى خفض جودة أو كمية أغذيتهم من أجل الحصول على الطعام.

وأضاف التقرير إنه من شأن هذا المستوى المتوسّط من انعدام الأمن الغذائي أن يساهم في أشكال مختلفة من سوء التغذية، ويمكن أن تكون له عواقب وخيمة على الصحة والرفاهية ، موضحا أن هناك اتجاهات عالمية تبعث على القلق في سوء التغذية، بما في ذلك الارتفاع السريع في زيادة الوزن والسمنة، حتى مع استمرار أشكال نقص التغذية. كما تغيرت طريقة إنتاج الغذاء وتوزيعه واستهلاكه تغييراً كبيراً في جميع أنحاء العالم.

وأوضح تقرير «الفاو»، إن إنتشار سوء التغذية، وانتشار انعدام الأمن الغذائي المتوسّط أو الحادّ بين السكان، استنادًا إلى مقياس المعاناة من انعدام الأمن الغذائي، تقديراً للنسبة المئوية لسكان البلد الذين يواجهون صعوبات في الحصول على ما يكفي من الغذاء الآمن والمغذّي، من أجل النموّ والتطور الطبيعي ونشاط فعال وحياة صحية.

وأشار التقرير إلي إن نهج انتشار سوء التغذية، وانتشار انعدام الأمن الغذائي المتوسّط أو الحادّ بين السكان، استنادًا إلى مقياس المعاناة من انعدام الأمن الغذائي (المقياس) يعدّ قادراً على توفير مقياس انعدام الأمن الغذائي على مستوى الفرد أو الأسرة وعلى مستويات مختلفة من الحدّة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى