اخبار لايتالأخباررفق بالحيوانمصر

تفاصيل زيارة  زوجة ولي عهد بريطانيا لمستشفي «بروك الخيري لعلاج الحيوان

>> نعوم: دوقة «كورنوال» تأثرت لإصابة أحد الخيول بجرح كبير في الأنف

كشف الدكتور عماد نعوم مدير الخدمات الطبية والرفق بالحيوان مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان في القاهرة  عن تفاصيل زبارة الدوقة كاميلا دوقة كورنوال زوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، موضحا إن «هذه الزيارة ليست الأولى للدوقة كاميلا، حيث سبق أن زارت المستشفى عام 2006».

وقال «نعوم »، إن «كاميلا» تفقدت المستشفى التذكاري لخيول الحرب والعيادة الخارجية، وكانت لها تعليقات مميزة، كما زارت ورشة السروجي (داخل المستشفى) وقدم لها أحد العمال هدية مصنوعة يدويا، وأشادت بها للغاية، موضحا أنها كانت دائما تستفسر عن ظروف الحيوانات في المستشفى وكيفية التعامل معها، خاصة أن من بين أهدافنا تخفيف الآلام عنها من خلال الخدمات التي نقدمها في العيادات السبعة المنتشرة في مصر.

وأضاف مدير الخدمات الطبية والرفق بالحيوان مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان في القاهرة ان «كاميلا»، تعاطفت للغاية مع إصابة أحد الحيوانات في المستشفى بجرح كبير ومؤلم في الأنف، بعد أن ركّب صاحبه لجاما بشكل غير سليم وغير مطابق للمواصفات الفنية.

وأوضح «نعوم» إنه تم تنسيق الزيارة بين الجهات الأمنية والسفارة البريطانية على مدار الفترة الماضية، موضحا أن الدوقة كاميلا تفقدت أروقة وأجنحة المستشفى وأشادت بخدماتها لعلاج الحيوانات وتخفيف آلامها”.

وختم مدير الخدمات الطبية والرفق بالحيوان بالمستشفى بتوجيه الشكر لكل من ساهم في هذا الحدث، خاصة السلطات المصرية التي عملت على أن يكون اليوم منظما والزيارة سلسة. كانت السيدة كاميلا سعيدة ومتفاعلة مع الجميع، وطلبنا منها تكرار الزيارة مرة أخرى”.

جاءت زيارة دوقة كورنوال  «كاميلا» إلي مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان في القاهرة، خلال فعاليات اليوم الثاني من زيارتها لمصر رفقة زوجها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، ووقعت دوقة كورنوال في دفتر كبار الزوار بالمستشفى الخيري، والتقطت الصور التذكارية مع العاملين.

وتأسست مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان عام 1934 على يد دورثي بروك، التي كانت زوجة جنرال في الجيش البريطاني، وقررت إنشاءها بعد أن رأت حالة الخيول في شوارع القاهرة حينها، وما أصابها من ضعف بعد خدمتها في الحرب العالمية الأولى.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى