الأخبارالانتاجمصر

«المركزي لمتبقيات المبيدات»: برامج تدريبية لتأهيل الخريجين لأسواق العمل بالتعاون مع كليات الزراعة

>> عبداللاه:  الإعتماد علي جودة تطبيقات العلوم في تحديث أجهزة التحليل لخدمة الصادرات

نظمت جامعة المنوفية ممثلة في المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة المنوفية من خلال المائدة المستديرة لأصحاب الأعمال ورشة عمل لتأهيل خريجي كلية الزراعة لمتطلبات سوق العمل في مجال سلامة الغذاء وذلك برئاسة الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة   بحضور نائب رئيس الجامعة، والدكتور ايمن حافظ عيسى عميد كلية الزراعة والدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، وممثلين عن غرفة الصناعات الغذائية وممثلي بعض الجهات المانحة وشركات القطاع الخاص.

وانتهت ورشة العمل إلي ضرورة تبني عددا من المقترحات لتأهيل الخريجين لسوق العمل في هذا المجال من خلال التوسع في البرامج التدريبية المتخصصة والمتعلقة بسلامة الغذاء والكشف عن متبقيات المبيدات في الأغذية وإستعراض الخبرات العملية التطبيقية في خدمة الخريجين.

وقالت الدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات في العناصر الثقيلة في تصريحات صحفية لـ«أجري توداي»، أن المعمل يساهم في تأهيل خريجي كليات الزراعة لتأهيلهم لسوق العمل في مجال سلامة الغذاء من خلال التدريبات الصيفية ومشروعات التخرج والتي يقوم فيها الطلاب بمعرفة كل ما يخص تحليل الملوثات في مجال سلامة الغذاء والمواصفات الدولية.

وأضافت «عبداللاه»، إنه تم إستعراض دور المعمل في النهوض بالصادرات الزراعية من خلال التوسع في عدد العينات التي يتم تحليلها بمعرفة المعامل المعتمدة التابعة للمعمل والإعلان عن نتائجها في التوقيتات المطلوبة للمصدرين في إطار تسهيل إجراءات التصدير إلي الخارج.

وأوضحت مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات إن ذلك يأتي في إطار تزويد المعمل بأحدث أجهزة التحليل في المستوي الدولي، مشيرة إلي إنه تم إستعراض خطوات التحليل وإعلان النتائج ومدي إستفادة الخريجين من خلال هذه الخبرات وإستعداد المعمل للمشاركة في الدورات التدريبية التي ترفع من كفاءة الخريجين لأسواق العمل.

 وأكدت «عبداللاه» أن المعمل على استعداد تام للتعاون مع كافة الجهات العاملة في نفس المجال لنقل الخبرات وتطوير العملية التعليمية لطلاب كليات الزراعة في مجال سلامة الغذاء والمشاركة في البرامج العلمية بمختلف كليات الزراعة بالجامعات المصرية لتأهيل الخريجين للعمل داخل مصر وخارجها وفقا للمعايير المعتمدة والخاصة بمنظومة الجودة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى