اسعار السلعالاقتصاد

سعر الحديد والأسمنت اليوم الأحد فى مصر…تعرف عليها

سجلت أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد الموافق ٥ ديسمبر استقرارا بالمصانع ، حسب الأسعار المعلنة من المصانع المنتجة .

وتعرض أجرى توداى أسعار الحديد والأسمنت اليوم  الأحد الموافق ٥ ديسمبر وهى كالآتي: –

سجل سعر الحديد أرض المصنع نحو ١٥ ألف فى بعض الشركات وتصل إلى ١٥٥٠٠ جنيها بحد أقصى ، وللمستهلك من ١٥٥٠٠ إلى ١٦ الف جنيها وفقا لأسعار النقل رغم إعلان إلغاء رسوم الاستيراد على البيليت وحديد التسليح.

وتراوح سعر الأسمنت بين ٨٧٥ جنيها وهو أقل سعر على مستوى الجمهورية وأعلى سعر يصل إلى ١١٠٠ جنيها لبعض المصانع الأخرى أما السعر للمستهلك النهائى يبدأ من ١٠٥٠ إلى ١٢٠٠ جنيها حسب مسافة النقل .

وأكد استمرار استقرار أسعار الحديد والأسمنت فى السوق مع حالة من الترقب والانتظار لهبوط فى أسعار الحديد بسبب إلغاء رسوم الاستيراد على البيليت وحديد التسليح.

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر برقم 255 بتاريخ 14 نوفمبر 2021 قرارين لنيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بشأن بإيقاف العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019 و 168 لسنة 2021 والخاصين بفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم، ويبدأ العمل بهذين القرارين اعتباراً من اليوم التالى لتاريخ نشرهما بالوقائع المصرية.
وقالت الوزيرة إن هذين القرارين نتيجة للارتفاع الكبير الذى يشهده الاقتصاد العالمى من ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الطاقة وكذا ارتفاع أسعار مواد ومستلزمات الإنتاج، وهو الأمر الذى يؤثر سلباً على القطاعات الإنتاجية والتصديرية المصرية، مؤكدةً حرص الوزارة على مساندة كافة القطاعات الصناعية خاصة وأن قطاع الصناعة يمثل قاطرة رئيسية للاقتصاد القومى

 

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن

رضوى النجار

رضوى النجار كاتبة صحفية في موقع أجري توداي وتتخصص الكاتبة الصحفية رضوى النجار في متابعة أسعار السلع وكذلك متابعة الأخبار في القطاع الزراعي بموقع أجري توداي
زر الذهاب إلى الأعلى