الأخبارالانتاجمصر

«وقاية النباتات» ينظم يوم تدريبي لطلاب كلية زراعة أسيوط

>> عبدالمجيد: إستعراض دور المعهد في حماية الإنتاج الزراعي من مخاطر الآفات

نظم معهد وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية وزارة الزراعة المصرية يوم تدريبي لطلاب كلية الزراعة بجامعة أسيوط لاستعراض التجارب البحثية داخل المعهد وربطهم بسوق العمل، ورفع كفاءة الطلاب في مجالات مكافحة الآفات الزراعية وتطوير العمل الزراعي وربط التعليم بتطبيقات البحوث العلمية والاطلاع علي دور المعهد في عدد من المجالات ذات العلاقة بمناهج الدراسة في كليات الزراعة مثل وقاية النباتات وتداول المبيدات والحشرات الاقتصادية وتربية النحل.

ومن جانبه قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ان هذه الزيارة تأتي في إطار دعم العلاقات بين الجامعات المصرية ومركز البحوث الزراعية بإعتباره أحد أهم المراكز البحثية المعنية بالبحوث التطبيقية والتي تخدم القطاع الزراعي وله دور كبير في تحقيق الأمن الغذائي وفقا لرؤية الدولة المصرية.

وقال الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير المعهد في تصريحات صحفية أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بربط المعهد بالكليات وتعظيم التعاون بينهم بما يمكن تأهيل الطلاب لسوق العمل والاستفادة من تطبيقات البحوث في سوق العمل موضحا ان اليوم التدريبي يأتي في إطار التدريب الدوري لطلاب كليات الزراعة في المعامل التابعة للمعهد.

وأضاف «عبدالمجيد»، إنه تم تنظيم عدد من الجولات داخل معامل المعهد لطلاب كلية الزراعة جامعة أسيوط حيث تم زيارة المجموعة الحشرية ومعمل «الفرمونات» بعد تحديثه، وإستعراض دور معهد وقاية النباتات في حماية الصحة النباتية ومكافحة الآفات المتوطنة والغازية لحماية الثروة الزراعية النباتية والكشف عن آية أفات غازية أو حجرية.

وأوضح مدير معهد وقاية النباتات ان هذه الأدوار تساهم في تطوير الزراعة المصرية وحماية الإنتاج الزراعي من مخاطر الآفات التي تهدد خطط الأمن الغذائي، وتساعد في زيادات الصادرات الزراعية من خلال المساهمة في حل المشاكل التي تواجه هذه الصادرات مثل مكافحة ذبابة الفاكهة ومكافحة سوسة نخيل البلح، فضلا عن دور المعهد الفني في التصدي لدودة الحشد الخريفية والسيطرة عليها.

وشدد علي ان المعهد يسعى لربط الطلاب بمجالات العمل وتعريفهم بكل ما هو جديد في مجال الزراعة، ودور المعامل التابعة للمعهد في حماية الثروة الزراعية المصرية من المخاطر التي تهددها مع الحفاظ على التوازن البيئي وضمان التداول الآمن للمبيدات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى