الأخبارالاقتصادالانتاجالصادرات و الوارداتمصر

موسكو: حظر إستيراد الرمان والعنب والفلفل من تركيا بسبب متبقيات المبيدات

>> الكشف عن إستخدام 6 أنواع من المنتجات الزراعية غير مسجلة في روسيا

كشفت الهيئة الفيدرالية لحماية المستهلك «روس بوتريبنادزور» عن إنها  طبقت حظرا اعتبارا من 17 نوفمبر الماضي علي استيراد الفلفل والرمان من تركيا، واعتبارا من 10 ديسمبر  الحالي لإستيراد العنب من هناك، ووفقا لذلك، لم يسمح بدخول أراضي روسيا، حوالي 60 ألف طن من العنب وأكثر من 10 آلاف طن من الرمان من تركيا.

كما حظرت روسيا استيراد 4 أنواع من المنتجات الغذائية من الصين، بعد العثور فيها على الحمض النووي للذرة والصويا المعدلة وراثيا.

وذكرت الهيئة في بيانها اليوم، أنه تم في الفترة من 27 أكتوبر إلى 7 ديسمبر، اكتشاف في 6 أنواع من المنتجات الزراعية الغذائية من 33 جهة منتجة من تركيا وإيران، 12 مادة مبيدة للحشرات، لا يسمح باستخدام 10 منها في روسيا.

وأضاف البيان: “أوقفت روس بوتريبنادزور استيراد بعض الفاكهة والخضروات غير الآمنة من تركيا وإيران وذلك من 33 جهة منتجة  لليمون واليوسفي والفلفل والعنب والرمان. وبسبب المخالفات المتكررة تم اعتبارا من تاريخ 17/11/2021 وقف استيراد الفلفل والرمان تركي المنشأ، واعتبارا من 2 ديسمبر عام 2021- وقف استيراد الفلفل إيراني المنشأ، واعتبارا من 10 ديسمبر من هذا العام وقف استيراد العنب تركي المنشأ”.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى