الأخبارالانتاجمصر

اليوم… «العالي للدراسات النوعية بالجيزة»: معرض خيري للملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية بأسعار مخفضة

>> البطران: البيع بسعر المصنع لتسويق منتجات المصانع والطلاب وتشجيع المشروعات الصغيرة

يفتتح  اليوم السبت الدكتور محسن البطران رئيس مجلس إدارة المعهد الحالي للدراسات النوعية بالجيزة بنزلة البطران فعاليات المعرض الخيري الاول بتقديم عروض تنافسية لمنتجات الملايس الجاهزة والمنتجات الجلدية والصناعات اليدوية للطلاب وهيئة التدريس ضمن خطة المعهد لتشجيع دور الدولة في التوسع في صناعة الملايس .

وينظم المعهد المعرض الخيري السنوي الأول للملابس لصالح الطلاب وذلك خلال الفترة من 25 ديسمبر وحتى 30 ديسمبر، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي  بمشاركة مصانع الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية وتقديم عروض أسعار مخفضة مع ختام عام 2021.

وقال الدكتور محسن البطران رئيس مجلس إدارة المعهد في تصريحات صحفية السبت انه يتم عرض منتجات الطلاب داخل المعهد ضمن خطة الترويج للصناعات النسيجية ضمن أهداف الدولة في التحول نحو القيمة المضافة لصناعة المنسوجات بدلا من تصدير المواد الخام إلي الخارج، مشيرا إلي أن المعرض الخيري يستهدف تشجيع الإستثمار في مجال المشروعات الصغيرة وتوفير فرص العمل للشباب والخريجين.

وأضاف البطران ان المعهد خصص ميزانية لصالح الطلاب حيث تولى اقامة المعرض وصرف كوبون مجاني لكل طالب بقيمة ١٠٠ جنيه، بهدف نشجيع تسويق هذه المنتجات وطرح المنتجات المعروضة بأسعار تناسب كافة الفئات، مشيرا إلي أن المعرض يأتي ضمن خطة المعهد لتأهيل الطلاب لإقامة مشروعات إنتاجية صغيرة وتساعدهم للتأهل لسوق العمل بخبرات في الصناعات الصغيرة.

ومن جانبها قالت الدكتورة إيناس بهي الدين وكيل المعهد للإرشاد السياحي إن المعرض يستهدف أيضا الترويج للصناعة والمنتجات التصنيعية المصرية التي تساهم في تحقيق القيمة المضافة للصناعة وتنعكس علي التوسع في أعمال التصنيع وخاصة في مجال صناعة الملابس.

وأضافت «بهي الدين»، إنه من المقرر مشاركة الطلاب بالمعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة، من خلال عرض المنتجات اليدوية أو المنتجات المكملة لصناعة الملابس، مشيرة إلي أن المنتجات التصنيعية تشمل الملابس والاكسسورات والشنط والاحذية والبدل الرجالي  والطرح والشالات.

وأشارت وكيل معهد الدراسات النوعية بالجيزة ان الجهات المشاركة تضم  مصانع الملابس والمحلات  التابعة لمنظومة الاسرة المنتجة، فضلا عن عرض منتجات لأعضاء هيئة التدريس بالمعهد والعاملين والطلاب، مع طرح المعروضات بأسعار مخفضة لصالح المستهلك تقترب من أسعار البيع في المصانع.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى