اسعار السلعالأخبارالاقتصادمصر

«العالي للدراسات النوعية بالجيزة»: إقبال كبير علي المعرض الخيري الأول للملابس بنزلة البطران

>> البطران: الإقبال بؤكد جودة المنتجات وتنافسية الأسعار... وبهي الدين: المعارض تؤكد أهمية التوجه نحو الصناعة

شهدت فعاليات المعرض الخيري الأول الذي نظمه المعهد الحالي للدراسات النوعية بالجيزة بنزلة البطران  خلال اليوم الثاني للمعرض إقبالا كبيرا من الزوار بمحافظة الجيزة بسبب أسعاره التنافسية وجودة المنتجات في ظل العروض التي أعلنت عنها إدارة المعهد برئاسة الدكتور محسن البطران، موضحا إنه تم تقديم عروض تنافسية لمنتجات الملايس الجاهزة والمنتجات الجلدية والصناعات اليدوية للطلاب وهيئة التدريس ضمن خطة المعهد لتشجيع دور الدولة في التوسع في صناعة الملايس .

وأضاف «البطران»، ان المعرض يتم تنظيمه خلال الفترة من 25 ديسمبر وحتى 30 ديسمبر، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي  بمشاركة مصانع الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية وتقديم عروض أسعار مخفضة مع ختام عام 2021.

وأوضح رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات النوعية بالجيزة، انه يتم عرض منتجات الطلاب داخل المعهد بنزلة البطران ضمن خطة الترويج للصناعات النسيجية ضمن أهداف الدولة في التحول نحو القيمة المضافة لصناعة المنسوجات بدلا من تصدير المواد الخام إلي الخارج، مشيرا إلي أن المعرض الخيري يستهدف تشجيع الإستثمار في مجال المشروعات الصغيرة وتوفير فرص العمل للشباب والخريجين.

وأضاف «البطران» ان المعهد خصص ميزانية لصالح الطلاب حيث تولى اقامة المعرض وصرف كوبون مجاني لكل طالب بقيمة ١٠٠ جنيه، بهدف نشجيع تسويق هذه المنتجات وطرح المنتجات المعروضة بأسعار تناسب كافة الفئات، مشيرا إلي أن المعرض يأتي ضمن خطة المعهد لتأهيل الطلاب لإقامة مشروعات إنتاجية صغيرة وتساعدهم للتأهل لسوق العمل بخبرات في الصناعات الصغيرة.

ومن جانبها قالت الدكتورة إيناس بهي الدين وكيل المعهد للإرشاد السياحي إن زيادة الإقبال علي المعرض تأكيد علي نجاح المعهد في تنظيم هذا الحدث والذي يخدم سلسلة القيمة لصناعة الملابس، موضحة إن المعرض يستهدف أيضا الترويج للصناعة والمنتجات التصنيعية المصرية التي تساهم في تحقيق القيمة المضافة للصناعة وتنعكس علي التوسع في أعمال التصنيع وخاصة في مجال صناعة الملابس.

وأضافت «بهي الدين»، إنه من المقرر مشاركة الطلاب بالمعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة، من خلال عرض المنتجات اليدوية أو المنتجات المكملة لصناعة الملابس، مشيرة إلي أن المنتجات التصنيعية تشمل الملابس والاكسسورات والشنط والاحذية والبدل الرجالي  والطرح والشالات.

وأشارت وكيل معهد الدراسات النوعية بالجيزة ان الجهات المشاركة تضم  مصانع الملابس والمحلات  التابعة لمنظومة الاسرة المنتجة، فضلا عن عرض منتجات لأعضاء هيئة التدريس بالمعهد والعاملين والطلاب، مع طرح المعروضات بأسعار مخفضة لصالح المستهلك تقترب من أسعار البيع في المصانع.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى