الأخبارالاقتصادالوطن العربىبحوث ومنظماتمصرنحل وعسل

السعودية: إنطلاق مهرجان عسل النحل بمنطقة جازان الخميس المقبل

>>محافظ العيدابي: نستهدف تنشيط الحركة الاقتصادية والتنموية والسياحية

تنطلق في السعودية النسخة السابعة من مهرجان عسل النحل بمنطقة جازان، الخميس المقبل الموافق 13 يناير الجاري، وذلك بالمركز الحضاري بمحافظة العيدابي السعودية ضمن حزمة من المهرجانات يتم الترويج لها بالمملكة بهدف تنشيط السياحة الداخلية والحركة الاقتصادية.

يأتي مهرجان عسل النحل يعد نجاح نسخ الأعوام الماضية في استقطاب أكثر من 200 ألف زائر ، بمشاركة 180 عارضا ودور المهرجان  في استثمار البيئة الخصبة في منطقة جازان لإنتاج كميات تجارية، وإيجاد مرجعية علمية وتنظيمية للنحّالين وتدريبهم وإرشادهم، وتطوير طرق التعبئة والتغليف لمنتجات العسل، خاصة أن كميات العسل المباعة بلغت 16 طنًا بعوائد مالية تجاوزت 6.5 مليون ريال.

وقال محافظ العيدابي، سفر بن سعد الشهراني، في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء السعودية إن مهرجان عسل النحل السابع بمنطقة جازان السعودية يعد رافدًا مهمًا لتنشيط الحركة الاقتصادية والتنموية والسياحية بمحافظة العيدابي، وداعمًا لتجارة تربية النحل وبيع العسل.

وأضاف «الشهراني»، ان مهرجان عسل النحل يستهدف تسويق منتج العسل الذي تشتهر منطقة جازان بإنتاجه محليا وعالميا بفضل تنوع مراعي تغذية النحل في المملكة السعودية، إلى جانب أهمية المهرجان في التعريف بإمكانات المحافظة السياحية وما تمتاز به من ثروات طبيعية وأودية وغطاء نباتي متنوع يساهم في النهوض بصناعة النحل في السعودية.

وأوضح محافظ العيدابي، إن شعار وهوية مهرجان جازان السابع لعسل النحل يحاكي هوية العسل من خلال محاكاة خلايا الشمع والعسل والنحلة، بالإضافة إلى تضمين الشعار بعض التكوينات العمرانية القديمة كرمزية للبيئة الجبلية والتهامية.

وأشار «الشهراني»، إلي أن إطلاق مهرجان عسل النحل بمتابعة ودعم من الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، والأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة جازان، حيث تواصل مختلف اللجان أعمالها لإنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

يذكر أن مهرجان عسل النحل في جازان بنسخته السادسة العام الماضي، الذي نظمته محافظة العيدابي، بساحة المركز الحضاري بالمحافظة، كانت قد اختتم فعالياته يوم 2 يناير 2021، وبلغت كميات العسل المباعة، نحو 3500 كيلوجرامًا من العسل بقيمة تجاوزت الـ 2 مليون ريال. وشهد المهرجان في نسخته السادسة تنظيم العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة منها برامج ترفيهية للأطفال وبرامج مسرحية، بالإضافة إلى معرض الإدارات الحكومية المشاركة، ومعرض “فنون وتراث بلغازي”، وركن الأسر المنتجة الذي شاركت فيه 52 أسرة بدعم من بنك التنمية الاجتماعية.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى