الأخبارالاقتصادالانتاجالصحة و البيئةمصر

«تكنولوجيا الأغذية»: كيف تؤسس مشروعا مربحا لتصنيع الآيس كريم؟

>> عرفات: ندوة في أسيوط توضح حقيقة مشروعات المثلجات القشدية والآيس كريم علي النطاق التجاري

ينظم اليوم الأحد  معهد تكنولوجيا الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة ممثلا في معمل تكنولوجيا الأغذية بمحطة البحوث الزراعية بأسيوط ندوة تثقيفية بعنوان «صناعة الآيس كريم»  بمقر المحطة بأسيوط.

وقال الدكتور شاكر عرفات مدير المعهد في تصريحات صحفية الأحد إنه من المقرر ان تلقي الدكتورة شيماء حسب الله صادق الباحث في المعهد عددا من التفاصيل العلمية حول عمليات تصنيع «الآيس كريم»،  خلال الندوة فضلا عن حزمة من الموضوعات الهامة الخاصة بصناعة الآيس كريم بداية من التعريفات والمسميات والانواع المختلفة للمثلجات القشدية و طرق التصنيع سواء على مستوى المنزل او المصنع .

وأضاف مدير معهد تكنولوجيا الأغذية ان الندوة تتناول أيضا الهدف من كل خطوة من خطوات التصنيع لـ«الآيس كريم»، والمكونات المختلفة الداخلة في تصنيع المثلجات القشدية و الهدف من كل اضافة أو مكون كما توضح كيفية حساب الريع أو أرباح المشروع بعد عمليات التصنيع.

وأوضح «عرفان» إن الندوة تهدف الى توضيح الأهمية الاقتصادية والغذائية من صناعة الايس كريم سواء على النطاق المنزلي او التجاري وهي تستهدف فئات مختلفة من المجتمع خاصة صغار المستثمرين ممن يبحثون عن مشروع مربح حيث يعتبر انتاج المثلجات القشدية مشروع ربحي بشكل كبير.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى