الأخبارالاقتصادالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتمصر

رئيس الحجر الزراعي: إتهامات البصل الأخضر مصطنعة والعام الحالي سيشهد فتح أسواق جديدة

أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي علي أن اتهامات البصل الأخضر المصري، بالتسبب في إصابة بعد المواطنين في الدنمارك ببكتريا الإيكولاي، عاري تماما من الصحة.

وشدد العطار علي ان الهدف من تلك الشائعات التأثير علي سمعة المنتج الزراعي المصري، والذي حقق طفرة في السنوات الأخير علي مستوي الكميات والأسعار رغم كل ما يمر به السوق العالمي من تغيرات.

وأضاف رئيس الحجر الزراعي أن الوزارة أصدرت بيان يؤكد علي أن صادرات مصر من البصل الأخضر عام 2021 حوالي 43 ألف طن تم تصديرها إلى أكثر من 36 دولة ومنها دول الاتحاد الأوروبي.

وقال العطار علي الرغم من مرور نحو أسبوع كامل علي تلك الشائعات المغرضة لم تتلق الإدارة شكوي واحد ضد البصل الأخضر المصري أو المنتجات الزراعية المصرية بشكل عام.

وأوضح بيان الوزارة أن الحالة المذكورة لبصل أخضر ورد إلى الدنمارك بصورة غیر مباشرة وذلك من خلال دولة هولندا وقد تم تصنيعه ضمن سلطات خضراء طازجة سابقة التجهيز، وبالتالي يعتبر عملية تصنيعية إضافية تكون في الأساس على مسئولية المصنع والجهة التي قامت بتجهيزه.

وفي سياق آخر أكد رئيس الحجر الزراعي علي أن الإدارة المركزية للحجر الزراعي ، تعمل حاليا علي فتح عدد من الأسواق الجديدة أمام المنتجات المصرية الزراعية ، في مقدمتها الفلبين وتايلاند ، والموالح للولايات المتحدة الأمريكية والرمان للصين . وأضاف ان الحجر الزراعي يعمل علي تسويق المنتجات التي تمتلك مصر فيها ميزة تنافسية ولدينا فائض منها قابل للتصدير ، مثل الموالح والبطاطس والبصل والرمان والثوم والعنب وغيرها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى