الأخبارالانتاجالصحة و البيئةانتاج حيواني وداجنيمصر

«الزراعة»:  5 فيتامينات هامة لتربية الدواجن تعرف عليها

كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة ممثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة إنه يوجد 5  أنواع الفيتامينات الخاصة بالطيور والتي تلعب دورا كبيرا في الإنتاج الداجني علي مستوي التربية الريفية،  موضحا إن فيتامين ج يساعد فى التغلب على ظاهرة الاجهاد الحراري ويساعد على تكوين العظام والبيض في الدواجن.

وأوضح التقرير إن اعراض نقص فيتامين ج   تشمل عددا من الأعراض الاسهال و الاجهاد الحراري ـ والتي تهدد إنتاجية الدواجن مشيرا إلي أن حمض الفوليك يساعد فى تمثيل حمض النيوكليك و الاحماض الامينية  وله علاقة بتكوين كرات الدم الحمراء في الدواجن.

وأشار التقرير إلي أن نقص حمض الفوليك   يسبب انخفاض معدل النمو ، بينما يساهم فيتامين  البيوتين في تنشيط العمليات الفسيولوجية داخل الجسم وإن نقصه يحدث التهاب الجلد وجفون العين ، بينما يساهم فيتامين «الاينوسيتول» في خفض نسبة الدهون في الكبد ويتسبب نقصه في    اختلال في بعض الوظائف الفسيولوجية في الجسم .

ولفت تقرير وزارة الزراعة إلي أن فيتامين الكولين  يساعد علي النمو وانتاج البيض السليم، مشيرا غلي أهمية فيتامين عمليات تمثيل الدهون لإنه نقصه يسبب في ضعف الاوعية الدموية و مرض الانزلاق الوتري في الكتاكيت

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى