الأخبارالانتاجمصر

«تكنولوجيا الأغذية» ينظم دورة تثقيفية حول أهمية «مضادات الأكسدة» في الوقاية من الامراض

>> عرفات: إستعراض الممارسات الجيدة لتداول منتجات «آمنة» وتحتوي علي مواد تقوي الجهاز المناعي

نظم معهد تكنولوجيا الأغذية ممثلا في معمل تكنولوجيا الأغذية بمحطة البحوث الزراعية بأسيوط اليوم الأحد ندوة تثقيفية بعنوان «مضادات الأكسدة» يوم الأحد بمقر المحطة بأسيوط ضمن سلسلة من الندوات للتوعية بالممارسات الجيدة خلال مراحل إنتاج وتداول وتصنيع الأغذية.

وقال الدكتور شاكر عرفات مدير معهد تكنولوجيا الأغذية في تصريحات صحفية الأحد، إنه تم علي هامش الندوة إستعراض اهم الممارسات الجيدة للإستفادة من منتجات غذائية غنية بمضادات الأكسدة لرفع قدرة الجهاز المناعي في الجسم والتي إلقاها الدكتور محمد ابراهيم على الأستاذ في المعهد.

وأضاف «عرفات»، إن الندوة تناولت التعريف الخاص بمضادات الأكسدة وأنواع مضادات الأكسدة والأغذية التي تحوي الأنواع المختلفة لمضادات الأكسدة وأهميتها من الناحية الصحية والتغذوية. موضحا ان الندوة تهدف الي كيفية تعظيم الاستفادة من الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة.

وأوضح مدير معهد تكنولوجيا الأغذية ان الندوة تناولت أيضا العلاقة بين مضادات الأكسدة والأمراض المختلفة و كذلك معرفه ما هى الشقوق  (الجذور) الحرة  والتي تهدف إلي التعرف علي المواد التي تساعد علي عملية الأكسدة في الزيوت والدهون ومدي تأثيرها على صحة الإنسان كذلك معرفه بعض العوامل التي تعمل على زياده تكوين الشقوق أو الجذور الحره في الجسم.

 

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى