اسماكالأخبارالاقتصادالانتاجمصر

محافظ جنوب سيناء: مخطط لتطوير مناطق الصيد بالمحافظة

>>فودة: نستهدف تخفيف الأعباء عن أسر الصيادين

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن هناك مخططا لتطوير كل مناطق الصيد في محافظة جنوب سيناء، موضحا أن توفير أسماك «الشنشولا» للمواطنين ساعد في تخفيف الأعباء عن الأسرة، لأنها مدعمة وأسعارها في متناول الجميع موضحا ان المحافظة تمتلك شواطئ بطول 600 كيلو متر تقريبا على ساحلي خليجي السويس والعقبة.

ومن جانبه قال الدكتور صلاح الدين مصيلحى رئيس هيئة الثروة السمكية أن الهيئة تسعى لفتح مكاتب الصيد تابعة لها بالمحافظة وإعادة الرخص التي توقفت منذ سنوات، بهدف زيادة الإنتاج وتوفير الأسماك في السوق للمواطنين.

وأشار المهندس صفوان المراغي مدير عام الثروة السمكية بمحافظة جنوب سيناء، إن هناك مخططا لتطوير مناطق الصيد والورش التي تعمل في صناعة وصيانة المراكب واليخوت، مشيرا إلي أن هناك لجنة قامت بمعاينة «القزق» الميكانيكي التابع لجمعية صيد الاسماك بالطور والقزق الموجود داخل ميناء الصيد البحري بطور سيناء، وجرى الاتفاق علي وضع مخطط لتطوير هذه الورش التي تقوم بتصنيع وصيانة المراكب علي مستوي المحافظة.

و«القزق» هو مكان مخصص لإنشاء مراكب الصيد بمختلف أنواعها، وصناعة اليخوت السياحية، ويوجد في الطور «2 قزق»، الأول تابع لجمعية صيد الاسماك، والثاني تابع لميناء الصيد، وقال إن التطوير يشمل تطوير الورش وتطوير دخول وخروج المراكب، مع توفير وسائل حديثة في مجال الدفاع المدني.

وأوضح مدير الثروة السمكية في محافظة جنوب سيناء، إن التطوير يشمل رفع كفاءة وتجديد سقالة الكيلاني، والمنشآت الإدارية، وشبكات البنية التحتية، ضمن المرحلة الثانية من تطوير ميناء الصيد البحري بطور سيناء.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى