الأخبارالاقتصادالمزيدالوطن العربىمصرمعارض دولية و عربية

اليوم … إنطلاق المؤتمر الدولي للثروة السمكية في العاصمة السعودية الرياض

>> مشاركة مصرية بوفد يرأسه وزير الزراعة لعرض تجربة مصر في إنتاج البلطي

تنطلق اليوم بالعاصمة السعودية الرياض فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية بمشاركة 29 دولة عربية وأجنبية الذي تحتضنه المملكة العربية السعودية خلال الفترة ما بين 30 من الشهر الجاري وحتي الأول من فبراير المقبل، فيما تشارك مصر بوفد رسمي برئاسة السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي بحضور الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية.
ومن المقرر إن يطرح «القصير»  أمام المؤتمر التجربة المصرية في مجال الثروة السمكية والنهضة التي شهدتها مؤخرا في هذا المجال حيث تحتل مصر حاليا المركز الاول في افريقيا في الاستزراع السمكي والثالث علميا في إنتاج البلطي.

ووفقا لتقرير أصدره للبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية في المملكة العربية السعودية يهدف المؤتمر إلى تشجيع الاستثمار في مجال الاستزراع المائي وإيجاد منصة علمية لذلك، إضافة إلى الاطلاع على أحدث التقنيات المتطورة في هذا المجال، و تشمل فعاليات هذا المؤتمر عقد جلسات لمناقشة عدد من المواضيع التي تخدم القطاع السمكي كتحفيز الاستثمارات الخاصة لإنتاج مستدام لقطاع الاستزراع المائي، ودور قطاع الثروة السمكية في تحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح التقرير أن  رؤية المملكة لعام 2030 لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع تنمية مصايد الأسماك تعد أحد أهم الأهداف. وتشير الإحصاءات إلى أن حجم الطلب المحلي على الثروة السمكية في المملكة يصل إلى 383 ألف طن سنويا، مشيرا إلي إنه يعمل في هذا القطاع  14,865 قارب صيد و30,370 عاملا.

وأشار التقرير إلي زيادة كبيرة في حجم الإنتاج لقطاع الاستزراع المائي سواء كان إنتاج المياه البحرية أو الداخلية أو إنتاج الجمبري، خاصة وأن الاستثمارات المستقبلية في الاستزراع المائي ستتجاوز 17 مليار ريال سعودي حتى عام 2030.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى