اخبار لايتالأخبارمتفرقات

دراسة علمية: زيت الزيتون والقرنفل يرفع الجهاز المناعي ويساعد في إنقاص الوزن

أكدت الدراسات العلمية إن زيت الزيتون له فوائد عديدة ويدخل في الكثير من الأطعمة لجعله مفيد، كما يستخدمه الأشخاص في الدايت لأنه يساعد في إنقاص الوزن.

ووفقا لهذه الدراسات فإن القرنفل له فوائد كثيرة أيضًا، لأنه يعالج من الكثير من الأمراض، وأن فوائده تعالج وتحمى من أمراض خطيرة، كما أنه يعتبر علاج المناعة الضعيفة.

وتقدم «اجري توداي» في هذا المقال فوائد زيت الزيتون والقرنفل:

فوائد القرنفل وزيت الزيتون:

1- يعمل زيت الزيتون والقرنفل على انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم، ويساعد على حرق الدهون وعلاج الروماتيزم والسل.
2- يعالج المعدة من التقرحات والالتهابات التي تصيبها، ويحسن من عملية الهضم، كما أنه يعالج الإمساك والإسهال، ويعمل على إخراج الفضلات بسبب تحفيز المعدة على تسريع عملية الهضم.
3- يستخدم كمسكن للأسنان، و القرنفل يعمل على علاج القرحة المعدية، فهو يساعد في زيادة المخاط الموجود بالمعدة الذي يخلق حاجزًا لمنع التآكل في البطانة.
4- يعمل أيضًا على تحسين صحة الكبد، وذلك لأن القرنفل يحتوي على مادة الاوجينول الذي يساعد في تحسين وظائف الكبد، ويخفف الالتهاب الكبدي.
كيفية تحضير مشروب زيت الزيتون مع القرنفل
1- نضع بعض من مسامير القرنفل في كوب من الماء الساخن ونقوم بتغطيتها لعشر دقائق، ثم نبدأ بإزالة القرنفل مع الماء ونضيف الماء ملعقتين كبيرتين زيت زيتون مع ملعقة عسل ابيض ونقلبهم.
2- يجب شرب المشروب قبل النوم بثلث ساعة أو نصف، ويومين كل أسبوعين.
3- يمكن أيضًا تحضير ثلاث ملاعق كبيرة من زيت القرنفل، وملعقتين زيت الزيتون، ونضعهم في حلة متوسطة على النار ونستمر في التقليب حتى يختلطوا معًا، ثم نرفعهم بعد ثلاث دقائق وندعه يبرد، ونقوم بوضعها على الشعر ليساعد في تطويله وتقويت

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى