الأخباربحوث ومنظماتمصر

«المركزى لبحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية تحت عنوان «الحشائش الغازية فى مصر والعالم»

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش التابعة لمركز البحوث الزراعية دورة تدريبية تحت عنوان « الحشائش الغازية فى مصر والعالم » وذلك بمقر المعمل بالجيزة خلال الفترة من 6- 10 فبراير 2022 مع إتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية الخاصة للوقاية من فيروس كورونا .

وقال الدكتور عبده عبيد مدير المعمل. في تصريحات صحفية الخميس، أن هذه الدورة ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2021/ 2022 وتهدف لتعريف الباحثين بما هو جديد فى مجال الحشائش وبخاصة الحشائش الغازية ومخاطرها وكيفية مواجهتها عند دخولها البلاد والذى يساعد بدوره فى حماية البلاد من خطر هذه الحشائش وتأثيرها على البيئة.

ومن جانبه قال الدكتور عادل أحمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب أن هذه الدورة تهدف لتدريب عدد 25 متدرب من الهيئة البحثية بمركز البحوث الزراعية وسيحاضر فيها نخبه متميزة من الأساتذة بالمعمل موضحا أن هذه الدورة ستتناول موضوعات عدة أهمها تعريف الحشائش الغازية ومخاطرها – الطرق المستخدمة فى حصر الحشائش  الغازية – كيفية عمل المعشبات – التغيرات المناخية وتأثيرها على إنتشار الحشائش – دور الحجر الزراعي فى مواجهة دخول الحشائش الغازية للبلاد – أخطر الحشائش الغازية فى مصر والعالم – الحشائش المتطفلة ومخاطرها وكيفية مكافحتها- اليات الوقاية من الحشائش الغازية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى