الأخبارمصر

القصير يعلن انتهاء أزمة شحنات الموالح المحتجزة في روسيا

تلقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
تقريرا من د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري يفيد بالإفراج اليوم عن شحنات البرتقال المصري المحتجزه في المواني الروسية وإلغاء الحظر المفروض علي بعض الشركات المصرية المصدرة للموالح.

ويأتي هذا تتويجاً لجهود وزارة الزراعة ممثلة في الحجر الزراعي المصري بالتنسيق مع السفاره المصرية ومكتب التمثيل التجاري في موسكو والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وكان القصير قد استقبل أمس السفير الروسي بالقاهره وبحث معه ازمة احتجاز الموالح المصرية في الموانئ الروسية وطالبه بسرعة الافراج عن الشحنات لانها تستوفي كافة الاشتراطات والمواصفات الفنية المطلوبة من الحجر الزراعي الروسي.

هذا وقد وجه القصير الشكر الي السفير نزيه النجاري سفير مصر في موسكو علي مجهوداته في التواصل مع هيئة حماية المستهلك الروسية من اجل حل الازمة كما اشاد القصير بجهود الحجر الزراعي المصري في التحرك الفورى والتفاوض مع الجهات الدوليه من أجل الحفاظ علي سمعة الصادرات المصرية.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في دعم الصادرات وحل أي مشاكل تواجه الشركات التصديرية.

وقام الحجر الزراعي بعقد العديد من الاجتماعات العاجله مع السيد السفير المصري في موسكو وقام بإرسال كافة البيانات الفنيه اللازمة للتفاوض مع هيئة حماية المستهلك الروسيه من أجل التراجع عن قرار إيقاف بعض شحنات الموالح المصريه وحظر شركتين مصريتين من التصدير.
والجدير بالذكر أن مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في تصدير الموالح.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى