اسعار السلعالأخبارالاقتصادمصر

«الزراعة»: توفير السلع الغذائية للمواطنين بمنافذ الوزارة بأسعار مخفضة إستعدادا لشهر رمضان

>> القصير: الاتفاق مع «منتجي الدواجن» علي طرح كميات من الدواجن والبيض بأسعار مخفضة

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الوزارة، ومسئولي الجهات الإنتاجية ومنافذ البيع بالوزارة،وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجهود الحكومة في توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ومواجهة إرتفاع الأسعار، لبحث الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان المبارك وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأكد وزير الزراعة إنه لا يوجد عجز في اي سلعة وسوف يتم ضخ المزيد من السلع والمنتجات للمواطنين من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للوزارة، فضلا عن توفير اللحوم البلدي والدواجن وبيض المائدة والسلع الاساسية وذلك بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاها بالاسواق موضحا إنه تم الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن على طرح كميات كبيرة من الدواجن والبيض في الأسواق بأسعار مخفضة .

وأضاف «القصير»،  أن ذلك يأتي بهدف الحد من سلسلة الوسطاء، وجشع التجار، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصة مع زيادة الاقبال على السلع والمواد الغذائية استعدادا للشهر الكريم. مشيرا إلي انه تم التنسيق مع المحافظين على مستوى الجمهورية، للتوسع في انشاء منافذ وشوادر للبيع، بالمحافظات يتم فيها عرض هذه السلع والمنتجات، وخاصة في المناطق الفقيرة والشعبية والنائية.

وأوضح وزير الزراعة ان هذه الإجراءات تأتي  استعدادا لشهر رمضان المبارك  وفي إطار التنسيق بين الوزارات المعنية وخاصة وزارة التموين  لزيادة المعروض من مختلف السلع الغذائية بالأسواق للسيطرة علي إية إرتفاعات «غير مبررة» بهذه الأسواق.

يأتي ذلك عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ووزراء الزراعة والتموين والتجارة والتنمية المحلية لبحث إستعدادات الحكومة لاستقبال شهر رمضان وزيادة عدد المنافذ التابعة لمختلف الوزارة في طرح المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية للحد من أية إحتكارات للسلع بالأسواق.

ومن المقرر ان تطرح وزارتي الزراعة والتموين مختلف السلع الغذائية في أكثر من 250 منفذا ثابتا ومتحركا بوزارة الزراعة وأكثر من  من 1300 مجمع استهلاكي و 500 منفذ من منافذ جمعيتي، بالإضافة إلى القوافل المتنقلة، بالإضافة إلي المنافذ التابعة لوزارتي الداخلية والدفاع بمختلف المحافظات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى