الأخبارمصر

رئيس مكافحة الآفات الزراعية يتفقد أعمال منطقة شمال الصعيد ويتفقد زراعات القمح بالصف واطفيح

قام الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيارة منطقه شمال الصعيد لمكافحة الافات، للوقوف على سير العمل بها، حيث تفقد صوب المفترس الاكاروسي استعدادا لإطلاقه، فضلا عن تفقد مخازن المبيدات وآلات الرش.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، ان ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة و إستصلاح الأراضي، والدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، بمتابعة أعمال الإدارة المركزية لمكافحة الآفات للإطمئنان على المحاصيل الزراعية، والتأكد من جاهزيها دائما لمواجهة أية حالات طارئة.

وتابع ان الوزارة تتطلع الى تطوير دور الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بحيث تصبح الذراع المتطور في محاكاة المزارعين وإطلاعهم بالفائدة التى تعم على المحاصيل الزراعية والحفاظ عليها من عمليات المكافحة.

وتوجه رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الي مركزي الصف و اطفيح بمحافظه الجيزة، للمرور علي الزراعات الشتوية، حيث تم فحص بعض مساحات القمح، كما شدد على مسئولي المكافحة بالادارات الزراعية بضرورة المرور والفحص المستمر على جميع الزراعات لاكتشاف اي اصابه مبكراً.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى