اخبار لايتالأخبارالاقتصادمتفرقاتمصر

تقرير هام:أهمية تناول الفواكه المجففة في شهر رمضان

تعد الفواكه المجففة من أساسيات الإستهلاك اليومي خلال شهر رمضان، ليس لأنها أساسية في العديد منا أطباق ومشروبات رمضان الشهيرة مثل «الخشاف»، ولكن بسبب فوائدها الرائعة والصحية للجسم خلال هذا الشهر الكريم.

وتقدم «أجري توداي»، أهم 8 فواكه مجففة يجب الحرص علي تناولها خلال شهر رمضان المبارك :

التمور :

تعد التمور هو أهم فاكهة مجففة يجب على كل صائم تناولها، لأنه غني بالفيتامينات والبروتينات والسكر الطبيعي والمعادن، ويمكن استخدامه في العديد من الأطباق الشهية لمذاقه الرائع والمحبب لكل الناس سواء الكبار والصغار خلال الشهر الكريم.

الزبيب المجفف :

يحتوي «الزبيب» المجفف على 217 سعره حرارية و 2.5 جرام من الألياف، و 2 جرام من البروتين، كما يتميز الزبيب  بإنه يعد مصدر غني بالعديد من المعادن الحيوية مثل المنغنيز والبوتاسيوم، حيث أن أشهر استخدامات الزبيب خلال شهر رمضان هي الكبسة بالزبيب وكيك الزبيب.

البرقوق (القراصيا) المجففة :

يحتوي «البرقوق المجفف» على 223 سعره حرارية، وعلى 2.5 جرام بروتين، كما يوفر 13% من احتياجاتك اليومية من عنصر الحديد الهام للجسم.

المشمش المجفف :

المشمش المجفف له عدد سعرات حرارية قليل نسبياً مقارنة بباقي أنواع الفواكه المجففة، إذ يحتوي على 156 سعراً حرارياً و 4.5 جرام من الألياف، كما يوفر 47% من فيتامين أ الذي يحتاجه الجسم يومياً، إضافة إلى إحتواء المشمش المجفف على عناصر وفيتامينات مفيدة مثل البوتاسيوم والنحاس وفيتامين E. والتي يستفيد منها الجسم.

التين المجفف :

يتميز التين المجفف بإنه يحتوي التين المجفف على 185 سعرة حرارية و 7.5 جرام من الألياف، ويعد التين المجفف من أهم الفواكه المجففة التي لها تأثير ملين على الجسم، وهذا يضمن تطهير الجهاز الهضمي.

التفاح المجفف :

يحتوي التفاح المجفف علي السعرات الحرارية اللازمة للجسم وهي 104 سعره حرارية وعدد الألياف 3.5 جرام، لذا فإنه يعد منخفض السعرات الحرارية مقارنة مع غيره من الفواكه المجففة.

الخوخ المجفف :

يقدر عدد السعرات الحرارية في «الخوخ المجفف» 191 سعره حرارية وعدد الألياف 6.5 جرام، كما يوفر الخوخ المجفف 34% من الاحتياجات اليومية لفيتامين أ و 18% من الاحتياج اليومي لعنصر البوتاسيوم والنياسين.

التوت البري المجفف :

كما يحتوي التوت البري المجفف على 185 سعرة حرارية و 3 جرامات من الألياف، كما إنه غني بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة المفيدة للجسم.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى