الأخبارالاقتصادمصر

عاجل بدء تطبيق الأسعار الإجبارية لرغيف الخبز الحر وعيش الفينو

>> غرامة  لا تقل عن 100 ألف جنيه للمخالفة الواحدة

أعلن مجلس الوزراء إجراءات جديدة لضبط الأسعار بالأسواق تحديد سعر إجباري للخبز الحر غير المدعوم من الدولة وكذلك «الفينو» مع إقرار عقوبة قاسية للمخالفين.

وأصدر «مدبولي» قرارا نشرته الجريدة الرسمية، بتحديد سعر بيع الخبز الحر، بلدي مميز نسبة 72% والفينو، وتضمن القرار أنه يأتي استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي ضوء ما عرضه وزير التموين والتجارة الداخلية ومراجعة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

ووفقا للقرار الذي وافق عليه مجلس الوزراء الأسبوغ الماضي يتم إلزام جميع المخابز والأفران ومنافذ البيع في مصر بأسعار محددة لمدة ثلاثة أشهر أو لحين إشعار آخر، أيهما أقرب.

كما حدد القرار أسعار الخبز البلدي المميز إستخلاص 72% أن يكون سعر الرغيف وزن 45 جراما 50 قرشا، وسعر الرغيف وزن 65 جراما 75 قرشا، وسعر الرغيف وزن 90 جراما جنيه واحد، بينما سعر كيلو الخبز المعبأ 11.5 جنيها.

ووفقا للقرار يكون سعر الرغيف وزن 40 جراما 50 قرشا وسعر الرغيف وزن 60 جراما 75 قرشا، وسعر الرغيف وزن 80 جراما جنيه واحد.

كما نص القرار على معاقبة من يبيع الخبز بأكثر من سعره المحدد في هذا القرار بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 5 ملايين جنيه، استنادا للمادة 22 مكرر فقرة (ج) من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005 وتعديلاته مع البدء الفوري في تطبيق هذه الإجراءات اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وجه الحكومة بضبط الأسعار في الأسواق ووضع أسعار محددة للخبز لمنع الممارسات الاحتكارية والزيادات المبالغ فيها لأسعار الخبز غير المدعوم من الدولة.

ومساء الأحد صرح وزير التموين المصري علي مصيلحي بأن الحكومة ستتخذ إجراءات تعيد أسعار الخبز لما قبل اندالاع الحرب الروسية الأوكرانية.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى