الأخبارالانتاجمصر

«الزراعة» تتابع حالة المحاصيل والجراد الصحراوي في الوجه القبلي والبحر الأحمر

>> رزق:  تكليفات بالمرور الدوري لمتابعة المحاصيل في كل المحافظات

قام الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراغة، بمتابعة سير العمل وحالة المحاصيل المنزرعة، في منطقة جنوب الدلتا ومحافظتي سوهاج والبحر الأحمر، فيما تابع «رزق» عمليات المسح والتى ستقوم بها لجان الجراد في مختلف قواعد الجراد المنتشرة على ساحل البحر الأحمر وحتى خط عرض 22 مع الحدود السودانية.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، انه تم التنسيق مع مديري المديريات فى محافظات مصر وتوجيه مديرى المكافحة فى نطاق كل محافظة بالمرور الدورى على الحاصلات الزراعية المختلفة خصوصاً محصول القمح للإطمئنان على الإنتاج والإطمئنان على تواجد المبيدات بالمحافظات و ضرورة تدوير الكميات بين المراكز المختلفة طبقا للإحتياج .

وتفقد رزق خلال زيارته الى منطقة جنوب الدلتا حقول القمح بالمنطقة، وزراعات الذرة المبكرة بالمراكز التابعة للمنطقة وتم التنبيه بسرعة العلاج بالمبيدات الموصى بها فى حال ظهور أية إصابات فى تلك المحاصيل للحفاظ على المحصول وانها خالية من اى اصابة او مظاهر الاصابة بأي حشرات، وذلك استكمالا لدور الإدارة المركزية لمكافحة الآفات واستعدادا لموسم زراعة الذرة الشامية.

مكافحة الآفات يتفقد حالة المحاصيل بالوجه القبلي

وفى سياق متصل قام رئيس الإدارة المركزية للمكافحة، بزيارة الى محافظة سوهاج للمرور على زراعات الذرة المبكرة فى مركز اخميم حيث تم زراعة ما يقرب من 350 فدان من مساحة قد تبلغ 1000 فدان.

وتابع رئيس الادارة المركزية للمكافحة الاستعدادات لمكافحة الآفات التى تصيب محصول الذرة خصوصا دودة الحشد الخريفية والتأكد من تواجد المبيدات الموصى بها وشدد على ضرورة المرور اليومي والتعامل الفوري مع أى حالة ظهور لهذه الآفة.

وقال «رزق»، ان هذه الجولات تأتي انطلاقاً من دور وزارة الزراعة فى تأمين الغذاء من خلال منظومة زراعية وتسويقية تفى بالاحتياجات الاستهلاكية للمواد الغذائية وفى ظل توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالحفاظ على كل إنتاج زراعى من الآفات المختلفة.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى