الأخبارالاقتصادالوطن العربىبحوث ومنظماتنحل وعسل

خبير نحل سوري يكشف حقائق مذهلة عن منتجات العسل «تفاصيل»

إستشاري علاج بمنتجات النحل: منتجات الخلايا «صيدلية الحياة» وأقوي دفاع ضد أمراض الجهاز المناعي

>> عودة: 15 منتجا من النحل والعسل والتداوي بـ «سم النحل»  باختبارات «الحساسية» والإستنشاق «الأفضل»

قال الدكتور عصام عودة إستشاري العلاج بمنتجات النحل وعضو الرابطة السورية لتربية النحل إن مملكة النحل تحتوي علي صيدلية متكاملة للعلاج الطبيعي لمختلف الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي والحصول علي حياة صحية وفقا للضوابط الصحية المتعلقة بإستهلاك منتجات النحل والعسل، موضحا إن جميع الدراسات العلمية أكدت أن النحل وعسل النحل فيه شفاء للناس ويجب إلا نتجاهل هذا الدور لحماية صحة الإنسان وفقا لجرعات صحية وضوابط يجب الإلتزام بها.

وأضاف «عودة» في تصريحات صحفية لـ«أجري توداي»، علي هامش مهرجان عسل النحل السوري في دمشق، إن عند إتخاذ قرار شراء عسل النحل فيجب إن يكون من مصدر موثوق به أو خبير متخصص في تسويق عسل النحل ومنتجاته لأن مصدر العسل  يجب أن يكون من مصدر ثقة واذا لم تكن واثقا من بائع العسل فلا تشتريه،  كما لا تتناوله بجرعات عالية إلا من خبير.

عصام عودة خبير نحل سوري scaled

وشدد إستشاري العلاج بمنتجات النحل، علي إنه لا يفضل الإستخدام العشوائي للعسل إلا من خلال ضبط الجرعة وهي تحويل ضعف الوزن إلي جرامات يتم تحديد جرعة العسل المناسبة لإستهلاك الفرد خلال 5 أيام من خلال جرعة يومية، موضحا إنه لو كان وزن الإنسان 60  كيلو جراما فهذا يعني الحاجة إلي 120 جراما يوميا لمدة 5 أيام لكي يتداوي بشكل صحيح. مع التخفيف من النشويات خلال هذه الفترة وهي جرعة علاجية.

وأوضح «عودة»، إن عسل النحل هو  رقم واحد في الشفاء وخلاصات العسل العلاجية والزيوت العطرية تقدم فكرة جديدة في الشفاء، حيث يمكن من خلية النحل تقديم 15 منتجا للشفاء منها العكبر والغذاء الملكي والبروبليس ، وحتي صوت النحل يمكنه المساهمة في العلاج حيث يعمل علي تنظيم أمواج الدماغ أو الذبذبات داخل دماغ الإنسان أو تنظيم الموجات الكهرومغناطيسية وعلاج الإضطراب في النوم وعدم التوزان النفسي.

عسل النحل السوري 11 scaled

وأشار إلي أن النمط الغذائي للعالم وفقا لعلم التغذية العلاجية يكمن في العولمة الغذائية حيث إنهمك العالم في نمط  يعتمد بصورة رئيسية علي نمط النشويات الخالية من الألياف والسكر والاكل السريع والخلو من  غذاء «الحياة» لان هذه الأطعمة السريعة تحتوي علي أنزيمات «مقتولة» تهدد الصحة العامة بينما منتجات النحل تحتوي علي «بكتيريا الحياة» أو البكتيريا النافعة لجسم الإنسان لأنها تحتوي علي إنزيمات تدعم الهضم ولابد من الألياف.

وأشار استشاري العلاج بمنتجات النحل إنه  مجرد سماع المريض لصوت النحل يعود له الانسجام والتوازن  ويقضي علي الحالة النفسية «المعكرة»، او المضطربة عندما يكون قريبا من خلية النحل، مشيرا إلي أن صوت النحل  ولسعة النحل والتركيب الكيميائي لهذا السم وخبز النحل عند مداومة العلاج بهذا المنتجات  يعالج التهاب المفاصل بشكل سريع جدا وسم النحل موسع  للأوعية الدموية ويعالج ارتفاع ضغط الدم.

عصام عودة خبير تربية نحل scaled

ولفت «عودة»، إلي إن اللسعة المباشرة  للنحل  هي الأفضل في العلاج أو من خلال تحويل سم النحل إلي«مصل» أو  الاستنشاق لسم النحل من خلال وضع سم النحل في الجهاز ويقوم المريض باستنشاقه من خلال هذا الجهاز لاستخدام السم بشكل مباشر والبعض يستخدمه في صورة قطرات كما يحدث في مصر أو عن طريق الحقن تحت الجلد، محذرا من العلاج العشوائي  بمنتجات النحل ولكن يجب علي الراغبين في العلاج بسم النحل المخلوط بالزيوت العطرية إجراء إختبارات حساسية وعمل خطة علاجية صحيحة والابتعاد عن المواد التي تسبب التهيج للجسم للمصابين بالحساسية.

وأوضح  استشاري العلاج بمنتجات النحل ، إن العكبر أو صمغ النحل أو البروبليس من منتجات النحل التي يمكن إضافتها للعلاج في صورة جرعات   لتحديد التركيز المناسب  حيث يمكن تناول 3 جرامات فقط منها لرفع قدرة الجهاز المناعي لمواجهة الأمراض  رغم أن كل مرض له جرعة خاصة من العسل وليس من خلال عدد  من الملاعق بدون ضوابط  وكل عسل له خواص علاجية وغبار الطلع وخبز النحل من المنتجات الهامة للعلاج من الأمراض.

 

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى