الأخبارالانتاجالصحة و البيئةالمزيدمصرمعارض دولية و عربيةنحل وعسل

«مناحل بدران» تحصد ميداليتين ذهبيتين فى مسابقة «اليونيدو» للأغذية التراثية وعسل النحل

>> بدران: النجاح دليل علي قوة المنافسة وتطوير القطاع يرتبط بجودة المنتجات

حصدت شركة منتجات عسل النحل من إنتاج مناحل «آل بدران» على ميداليتين ذهبيتين من المسابقة المصرية للمنتجات الغذائية التراثية  ضمن مسابقة مسابقة الأغذية التراثية المصرية التي تنظمها هيئة الامم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO برعاية وزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة. في حديقة الأورمان.

وقال فؤاد بدران  مالك مناحل بدران لمنتجات عسل النحل  وعضو إتحاد النحالين العرب  أن الحصول علي الميداليتين فى مسابقة الأغذية التراثية المصرية تمثل مجهود جميع العاملين بمناحل «أل بدران» ليقدموا أفضل جودة من عسل النحل موضحا أن أهم ما يميز عسل نحل بدران هو  تطبيق المعايير المحلية والدولية للحفاظ على الجودة ومطابقة كافة معايير سلامة الغذاء المصرية والدولية.

وأضاف «بدران»، في تصريحات صحفية الأحد، إن هذا النجاح جاء بعد إجتياز المنتجات المشاركة في المسابقة جميع اختبارات وتحاليل الجودة بنجاح ومن خلال لجنة التحكيم المكونة من (١٨٠) محكم متخصصين في مجال الأغذية، مشيرا إلي أن هذه المسابقات تساهم في زيادة روح المنافسة وتقديم منتجات تتصف بمعايير الجودة وسلامة الغذاء.

بدران scaled

الجدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” قد أعلنت فوز 120 منتجا تراثياً مصرياً بعدما تقدم للمسابقة 645 منتجا. وقام بتوزيع الجوائز الدكتور باسل الخطيب الممثل الإقليمى لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” والدكتور نصر الدين الحاج ممثل الفاو فى مصر، وأحمد رزق النائب الإقليمى للمنظمة والدكتور أحمد رضا نائب وزيرة التجارة والصناعة، وبرعاية اللجنة الاستراتيجية للمسابقة المصرية للمنتجات الغذائية التراثية، والسفارة السويسرية ومنظمه الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، حيث تم تنظيم معرض لجميع المتسابقين يومى الجمعة والسبت 25 و26 مارس بحديقة الأورمان.

وأكد الدكتور نصر الدين، ممثل منظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية “الفاو” أن أولويات عمل الفاو مع مصر هو جودة وسلامة الغذاء، قائلا: “سعداء بالمشاركة فى هذه المسابقة التى تهتم بالتغذية وأن الأكلات التراثية مرت عبر التاريخ وأثبتت أن لديها بعدًا تغذويا وتنوعا بيولوجيا”.

وأضاف ممثل الفاو في مصر: “سعداء بمساعدة سيدات محافظة المنيا فى تمكينهن اقتصاديا ودعم منتجاتهم لتكون أكثر جودة وتناسبا”. وفق اليونيدو تهدف المسابقة إلى الحفاظ على الأغذية التراثية المصرية.

ال بدران scaled

وتترأس وزارة الصناعة والتجارة اللجنة الاستراتيجية والتنسيقية للمسابقة وتضم كل من وزارات التموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضى، والبيئة، والتضامن الاجتماعى، والسياحة والآثار، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، وجامعة المنوفية، ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعى، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وغرفة الصناعات الغذائية، والمجلس التصديرى للصناعات الغذائية ومركز تحديث الصناعة، وجمعية الطهاة المصرية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى