الأخبارالاقتصادمصر

«الزراعة»: إقبال كبير من المواطنين على معرض «خير مزارعنا لاهالينا» ومهرجان التمور ومعرض زهور الربيع بحديقة الاورمان

شهدت اليوم حديقة الاورمان إقبالا كبيرا من المواطنين على معرض السلع الغذائية “خير مزارعنا لاهالينا” المقام حاليا في حديقة الاورمان والذي افتتحه أمس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بمشاركة أكثر من 240 عارضا من منتجي نباتات الزينة والزهور وخاصة لإدارات التسويق التابعة لقطاع الإنتاج والإدارة العامة للزراعة المحمية.

وقال «القصير»، إن تنظيم المعرض  يأتي إيمانا من الدولة بتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مناسبة والحد من دور السلسلة الوسيطة لزيادة المعروض وفقا لآليات السوق الحقيقية، مشيرا إلي إنحياز الدولة لصالح المواطن لتوفير إحتياجاته حيث يحتوى المعرض جميع المنتجات الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين بالإضافة إلى سلع شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة .

علي المنتجات الغذائية في معرض الأورمان

وأضاف وزير الزراعة في تصريحات صحفية الثلاثاء، ان سياسات الحكومة للتوسع في المعارض الغذائية بمشاركة مختلف الوزارات يستهدف الحد من أية ممارسات احتكارية في الأسواق من خلال ضخ كميات من المنتجات الغذائية في هذه المعارض استعدادا لشهر رمضان الكريم.

يأتي ذلك بينما شهد مهرجان التمور المقام في حديقة الأورمان، اقبالا من المواطنين لشراء احتياجاتهم قبل الشهر الكريم بمشاركة 50 شركة عارضة مصرية وعربية، وأقيم على هامش المهرجان ندوة حول أساليب مكافحة أمراض النخيل وأيضا كيفية النهوض بصناعة وزراعة النخيل بمشاركة خبراء النخيل في المعمل المركزي للنخيل.

علي معرض زهور الربيع في حديقة الأورمان

وفي سياق متصل مازال معرض زهور الربيع بالحديقة يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين للشراء والاستمتاع بالزهور ومناظرها في حديقة الأورمان ضمن خطة وزارة الزراعة لإقامة عدد من المهرجانات والمعارض المتخصصة داخل حديقة الاورمان.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى