اخبار لايتالأخبارنحل وعسل

«الزراعة» : تصدير 10,456 طرد نحل العسل الي السعودية منذ رفع حظر الاستيراد

>>القصير ‏يشيد بجهود قطاعات الوزارة في إستئناف تصدير نحل العسل إلى السعودية

قال السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي إنه تم تصدير عدد 11 شحنة بإجمالي عدد 10,456 طرد نحل العسل الي السعودية منذ قرار السعودية برفع حظر استيراد النحل المصري واستئناف تصدير نحل العسل المصري اليها موضحا انه يتم فحص الطرود المصدرة من قبل معهد بحوث وقاية النباتات ، وأنه لا يوجد في مصر نحل مهجن أفريقي أو أسيوي أو أوروبي.

واضاف «القصير» في تصريحات صحفية الاثنين أن المناحل المصرية تخضع للفحص الدوري وتطبيق إشتراطات الإنتاج ولا يسمح بالتصدير إلا من المناحل الخالية من الأمراض والآفات المنصوص عليها من قبل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE.

واشاد وزير الزراعة بالجهود التي بذلتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية والإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية بتلبية طلبات وإشتراطات الجانب السعودي من خلال الإجراءات المحجرية وأعمال الرقابة على منظومة الإنتاج نحل العسل وإستئناف التصدير إلى المملكة العربية السعودية.

ولفت «القصير » الي أنه يوجد إكتفاء ذاتي من نحل العسل والذي يتسم بقدرته على التكيف مع الظروف البيئية شبه الجافة وما يحمله من صفات مقاومة الامراض والإنتاجية العالية في وجود المراعي، وان مصر لم تستورد نحل منذ ٥ سنوات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى