الأخبارالانتاجانتاج حيواني وداجنيمصر

«التأمين علي الماشية» ينظم ندوات إرشادية لتوعية المربين بخدمات الصندوق بمحافظة البحيرة

>> صابر: التوسع في خدمات الصندوق لصالح المربي وتلبية لتوجهات الدولة المصرية بزيادة إنتاج اللحوم

كلف السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، بمحافظة البحيرة  بتنفيذ ندوات إرشادية وتوعوية حول مزايا التأمين  على الماشية لدى الصندوق، وذلك  بالإشتراك مع القوافل السكانية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة بمختلف المحافظات.

ومن جهته قال الدكتور ايهاب صابر مساعد وزير الزراعة للطب البيطري، رئيس مجلس ادارة الصندوق، ان تلك القوافل تأتي تنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية بضرورة الإهتمام بالفلاح والمربي الصغير وتقديم يد العون والمساعدة لهم،  والتواصل المباشر مع الفلاحين والمربين ومنتجى الثروة الحيوانية وتكثيف الدعاية والإرشاد عن المزايا التأمينية الشاملة التي يقدمها الصندوق لعملائه.

وأضاف «صابر»، إنه تم تنفيذ ندوات إرشادية وتوعوية حول مزايا التأمين  على الماشية لدى الصندوق بمحافظة البحيرة نظرا لأنها أحد أهم المحافظات التي تهتم بمشروعات الإنتاج الحيواني وبها أكبر مساحة زراعية لتلبية الإحتياجات المحلية من مختلف المحاصيل الغذائية وتربية الماشية، مشيرا إلي أن صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية يستهدف أن تمتد خدماته لمختلف ربوع الوطن بالمحافظات.

وأوضح رئيس صندوق التأمين علي الثروة الحيوانية إنه تم تنظيم قافلتين إرشاديتين وتوعويتين بسوقى التوفيقية العمومي للماشية بمركز إيتاى البارود، وكفر الدوار العمومي للماشية، حيث تم توزيع المواد الدعائية الخاصة بالصندوق على المربين المتواجدين بتلك الأسواق.

وأشار «صابر»، إن هذه الحملات والقوافل التي ينفذها الصندوق تأتي في إطار تكثيف العمل والقوافل الإرشادية والندوات لتنشيط التأمين على الثروة الحيوانية للحفاظ عليها وتنميتها لتوفير متطلبات الشعب المصري من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها بأسعار مناسبة بهدف إثراء الاقتصاد القومي المصري.

و من جانبه استعرض الدكتور محمد الجارحى رئيس فرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالبحيرة، خلال الندوة الإرشادية والتوعوية  المزايا التي يقدمها الصندوق للمربين والفلاحين ومنتجى الثروة الحيوانية من رعاية صحية بيطرية مجانية طوال مدة التأمين من خلال الوحدات البيطرية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وكذلك تقديم أعلاف ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية من مصانع الصندوق.

وأضاف «الجارحي»،  إن الصندوق يقدم تعويض يصل لنسبة١٠٠% من قيمة الحيوان المؤمن عليه شريطة الإلتزام بتعليمات وثيقة التأمين، مشيرا إلي أن التوسع في منظومة التأمين علي الثروة الحيوانية بهدف تقديم أفضل الخدمات للمربين وتحقيق أعلي عائد من التربية وحماية قطعان الماشية من الامراض الوبائية بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى