الأخبارالاقتصادالعالمالمستثمرون و الشركاتالوطن العربىمصر

بلو سكايز مصر للعصائر الطازجة.. تعرف على قصة نجاح بأيادي مصرية تصدر للدول الأوربية والخليج وكبرى سلاسل المتاجر العالمية

إكرامي كمال: جروب blue skies لديه ١٠ مصانع في ٦ دول بإستثمارات ١٣٠ مليون جنيه استرليني

قال المهندس إكرامي كمال حمزاوي، مدير مصنع بلو سكايز مصر للعصائر الطازجة وسلطة الفواكه Blue Skies Egypt، أن مجموعة بلو سكايز،blue skies ، جروب انجليزي الجنسية، القائم بإنشاء الجروب بدأ العمل في الشركة في 1997 بمصنع صغير في دولة غانا.

المهندس إكرامي كمال حمزاوي مدير مصنع بلو سكايز مصر
المهندس إكرامي كمال حمزاوي مدير مصنع بلو سكايز مصر

وأضاف إكرامي إن كان الهدف أن يصدر سلطة الفواكه والعصائر طازجة من المصدر نفسه وكانت البداية من مصنع يحتوى على 30 شخص.

عدد مصانع بلو سكايز في العالم

وأكد إكرامي أنه بعد مرور ٢٣ عاما وصلت مصانع الجروب الي ١٠ مصانع في 6 دول، ويعمل به أكثر من 5 آلاف شخص كقوة بشرية.

وأضاف إكرامي، أن ٣ مصانع بدايتهم كانت في دولة غانا وبعد ذلك تم انشاء مصنع في مصر الذي يتبع للمنطقة الحرة في عام 2003 ثم تم إنشاء مصنعين في جنوب أفريقيا ثم إنشاء مصنع في بنين ثم مصنع في البرازيل، ومؤخرا تم إنشاء مصنع في منطقة كوربي في انجلترا.

وأشار مدير مصنع بلو سكايز مصر، أن رأس مال شركة blue skies حوالي 130 مليون جنيه استرليني، وبالنسبة لحجم الاستثمارات في مصر موجود بها مصنعين، مصنع في المنطقة الحرة ومصنع خاص للإنتاج المحلي والتصدير لمنطقة الخليج وشرق آسيا.

حجم استثمارات بلو سكايز في مصر Blue Skies Egypt

وأوضح مدير مصنع بلو سكايز مصر، إن حجم الاستثمار في العام يبلغ 350 مليون جنيه وحجم الانتاج في العام 30 ألف طن في العام.

وأوضح إكرامي، أن الهدف من الشركة أن تقدم منتج عالي الجودة مطابق لأعلى مواصفات الجودة العالمية وسلامة الغذاء بما يدعم منظومة الغذاء الجديدة في مصر المتمثلة في هيئة سلامة الغذاء المصرية برئاسة الدكتور حسين منصور.

الاعتماد من هيئة سلامة الغذاء

وأكد إكرامي إن مصنع بلو سكايز مصر هو أول مصنع في مجال العصائر وسلطة الفواكه في مصر المدرج في القائمة البيضاء لهيئة سلامة الغذاء بتاريخ مارس 2017، كما تم ادراج المصنع بعد ذلك بـ ٣ أشهر أيضا في هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية.

وأكد إكرامي أن المصنع تم انشاؤه على أعلى المواصفات العالمية فيما يخص مصانع المنتجات الغذائية وخاصة الجاهزة للاستهلاك مباشرة.

وعن الاشتراطات التي تتبع في المصنع، أوضح إكرامي أنه يتم التعامل مع المصنع مثل المستشفى وكافة أعمالنا تعتمد على ال hygiene لأنه في المقام الأول سلامة الغذاء ثم سلامة الغذاء ثم سلامة الغذاء.

وأضاف أنه بالتأكيد لكي نستطيع أن ننفذ ذلك ليس مجرد السيطرة على المنظومة في المصنع وعمل الأفراد داخل المصنع فقط ولكن تمتد من بداية زراعة البذرة حتى وصول المنتج الى المستهلك النهائي سواء في مصر أو حول العالم.

شهادات الاعتماد التي حصلت عليها بلو سكايز مصر

وأشار إكرامي إلى أن الشركة اجتازت شهادة الأيزو 22000 في سلامة الغذاء عام 2018 وطبعا شهادات BRC وهي شهادات خاصة بالتصدير لانجلترا تحديدا، وكذلك الشركات في مصر حلصت على شهادة الأيزو الخاص بالصحة والسلامة المهنية وهذا ما يخص مصنعنا.

وأكد أنه لأن المصنع يصدر إلى أوروبا ويورد لأكبر سلاسل السبور ماركت في العالم مثل بادجين و وألبرت هاين وسانسبرز ومارك وتيسكو، وبالتأكيد تلك السلاسل لها مواصفات خاصة بهم، وهى أشد صرامة من الأيزو و BRC ونخضع لاشتراطات كثير من العملاء وأن في حالة عدم نجاحك في تخطيها سيتم ايقاف التعامل معك، ولذلك لدينا المقام الأول هو سلامة الغذاء و ال hygiene وهذا ما نعتمد عليه لكي ننتج منتج أمن.

وأكد إكرامي أن الشركة تضمن تطبيق الممارسات الجيدة بدءا من الزراعة حتى وصول المنتج للمستهلك لدينا موردين حاصلين على شهادات ال leaf  وهي شهادات خاصة بالزراعة كذلك يتابع فريق من المصنع، المزراع التي تورد الثمار للشركة، لضمان تطبيق المعايير الدولية على أعلى مستوى ولنضمن وصول المنتج وفقا لأعلى الاشتراطات والمعايير الصحية الدولية والمحلية.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى