الأخبارمصر

مبلغ الزكاة كام للفرد 2022 قبل عيد الفطر

مبلغ الزكاة كام للفرد 2022 قبل عيد الفطر.. حددت دار الإفتاء المصرية، قيمة زكاة الفطر 2022، بالتزامن مع بداية شهر رمضان 2022، وقال الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: إن قيمةَ زكاة الفطر لهذا العام 1443 هجرية تقدر بـ 15 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد.

مبلغ الزكاة كام للفرد 2022 

 

118794831620340193
مبلغ الزكاة كام للفرد 2022

وأوضحت الدار كيفية حسابها لقيمة زكاة الفطر، وذلك عبر منشور لها تضمن طريقة بسيطة وميسرة، ولغة عامية أيضا سهلة وبسيطة، وذلك على النحو الآتى:

” حسبناها على القمح اللى بيتعمل منه العيش اللى كل الناس فى مصر بتاكله.

طيب سعر أردب القمح 900 جنيه.

والأردب فيه 150 كيلو.

يبقى سعر الكيلو 6 جنيهات.

طيب والزكاة أد إيه؟.. صاع من قمح.

طيب الصاع يساوي كام كيلو طلع يساوي 2.04 كيلو.

يبقى نضرب 2.04 كيلو ×6.

يطلع الناتج 12.24 جنيه.

ودار الإفتاء قالت إنه 15 جنيها، يعني كمان مزودين عن السعر بشوية حيث اختلاف الأسعار في الأردب، و15 جنيها الحد الأدنى، يعني طلع أكتر من 15 جنيه لو معاك ودخلك يسمح لك، بس اللى مش هيقدر فأقل حاجة يطلعها عن الفرد 15 جنيها، وتخرج قبل صلاة العيد ويجوز إخراجها من أول يوم في رمضان”.

قيمة زكاة الفطر

 

وأوضح الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن تقدير قيمة زكاة الفطر لهذا العام، جاء بالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أن تقدير قيمة زكاة الفطر لهذا العام لتكون عند مستوى 15 جنيهًا، جاء كحدٍّ أدنى عن كل فرد مع استحباب الزيادة عن هذا المبلغ لمن أراد، لافتاً إلى أن دار الإفتاء المصرية أخذت برأي الإمام أبي حنيفة في جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب؛ تيسيرًا على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومطالبهم، والفتوى مستقرة على ذلك.

أضاف أن قيمة زكاة الفطر تعادل (2.5) كيلو جرام من القمح عن كل فرد، نظرًا لأنه غالب قوت أهل مصر، موضحاً أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر منذ أول يوم في شهر رمضان، وحتى قبيل صلاة عيد الفطر.

وناشد مفتي الجمهورية المسلمين تعجيل زكاة فطرهم وتوجيهها إلى الفقراء والمحتاجين، حيث تعيش الأمة الإسلاميَّة – بل الإنسانية جميعًا- ظروفًا استثنائية غيَّرت بصورة غير مسبوقة سمات الحياة العامة المعتادة في شهر رمضان.

اقرأ أيضاً

أسعار الذهب بقت نار “.. زيادة كبيرة في سعر الذهب اليوم تعرف عليه

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى