اخبار لايتالأخبارالاقتصادالحجر الزراعى و البيطرىالصادرات و الوارداتالوطن العربىمتفرقاتمصرنحل وعسل

«الزراعة»: 7 شروط لتصدير النحل المصري إلي الخارج

أعلنت وزارة الزراعة الإشتراطات اللازمة لتصدير نحل العسل للخارج ضمن خطة للنهوض بالثروة المصرية من النحل وإنتاج العسل، وتنشر «أجري توداي» الإشتراطات اللازمة لمصدري النحل المصري إلي الخارج والتي تشمل ما يلي:
1- تقدم الشركة الراغبة في التصدير طلبا للتصدير بالهيئة العامة للخدمات البيطرية موضحا به الكميات المطلوب تصديرها ومصدر ومكان النحل ومرفق به صور من التراخيص.
2- تقوم لجنة ممثلة من الهيئة ومعهد بحوث وقاية النباتات بسحب عينات للفحص بالمعامل المختصة .
3- تقوم اللجنة بتكويد الرسالة وأن تقوم المعامل بإرسال شهادة بالفحص إليكترونيا عبر البريد الإليكتروني للهيئة العامة للخدمات البيطرية والإدارة المركزية للحجر البيطري والفحوص.
4- في حالة المطابقة يتم نقل الرسالة المكودة من المزرعة إلي إدارة الحجر البيطري بمطار القاهرة بصحبة متسفر ممثل من الهيئة العامة للخدمات البيطرية ويتم إصدار شهادة صحية بيطرية مؤمنة للرسائل المصدرة.
5- إلزام المصدر بالابلاغ عن رغبته في التصدير بفتره حتى يتم تشكيل لجنه من الخدمات البيطرية وقسم بحوث النحل لفحص المناحل التي سوف يقوم المصدر من تعبئة الطرود منها.
6- بعد رفع عينات وفحصها يتم إصدار شهادة صحيه بيطريه بخلو النحل من الامراض مع إلزام شركات التصدير بالتعاقد مع محطات تربية ملكات في بلد المنشأ.
7- تشمل قواعد الحجر البيطري اعتماد هذه المحطات لاحقا لدي الإدارة العامة للمحاجر في الدولة المستوردة للنحل المصري، علي أن تقوم وزارة الزراعة بإصدار قرار وزاري بشروط ترخيص محطات تربية الملكات حتي يتم تنظيم المحطات داخليا لأنها عصب الصناعة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى