اخبار لايتالأخبارحديقة الحيوانرفق بالحيوانمصر

«الزراعة»: طوارئ في حدائق الحيوان وإقبال متوسط والطقس والصيام علي زيارة حديقة الجيزة

>> رجائي: 10 الآف زائر ولجان بيطرية لمتابعة حالة الحيوانات في حديقة الحيوان بالجيزة

شهدت حدائق الحيوان بالمحافظات وحديقة الحيوان في الجيزة إقبالا متوسطا علي زيارتها خلال الإحتفال بشم النسيم، فيما واصلت وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي حالة الطوارئ القصوي داخل حديقة الحيوان بالجيزة وحديقة الأسماك في الزمالك وحدائق الحيوان بالمحافظات إستعدادا لإستقبال عيد الفطر المبارك.
قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في تصريحات صحفية الأثنين، ان إجمالي عدد زوار الحديقة اليوم للإحتفال بأعياد شم النسيم بلغ 10 الآف زائر بسبب الإرتفاع النسبي في درجات الحرارة والصيام، موضحا إنه تم تشكيل فرق بيطرية من أطباء والعاملين بحديقة  الحيوان بالجيزة، لمتابعة حالة النظافة داخل الحديقة، وتوفير الوجبات اللازمة للحيوانات خلال الاحتفال بشم النسيم.
وأضاف «رجائي»، أن لجان بيطرية وفنية بالحديقة تفقدت أوضاع النظافة في حديقة الجيزة والحدائق الإقليمية بالمحافظات، مشيرا إلي أن «طفطف» حديقة الحيوان، هو أحد العلامات المميزة في الحديقة التي من خلاله يستمتع الزوار بمختلف المواقع بالحديقة، وإدخال خدمة التنقل داخل الحديقة عن طرق عدد 2 قطار ترفيهي وعمل مسارات للقطارين للتجول فى متعة وراحة الزائرين.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم التنبيه  علي العاملين بالحديقة على توفير الايس كريم والعصائر المثلجة للشمبانزي والدببة، مع توفير المياه الباردة لبحيرة الدببة، بالإضافة إلى انتظام وجبات التغذية لمختلف الحيوانات والطيور داخل الحديقة، مشيرا إلى المتابعة الدورية للحالة الصحية للحيوانات خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة.
ولفت رئيس حدائق الحيوان، إلي أن أكثر الحيوانات إقبالا من الزوار كانت الزرافة والشمبانزي، والمفترسات مثل السباع والنمور والفهد وسبع البحر والفيلة، وفرس النهر “سيد قشطة، بالإضافة إلي بيت الزواحف، فضلا عن الطيور النادر وطيور الزينة.

وأشار “رجائي”، إلي ان حديقة حيوان الجيزة تتميز بحالة التنوع للحياة البرية في حديقة الحيوان التي تضم 4281 نوعا من الحيوانات والطيور، والزواحف منها أكثر من 3 آلاف نوعا من الطيور و369 نوعا من الزواحف وبقية السلالات من الثدييات، والتي تعد أحد عناصر الجذب لزيارة حديقة الحيوان بالجيزة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى