الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

نقيب الفلاحين: توفير القمح لإنتاج الخبز أولي من صناعة الكعك والحلويات

>> أبوصدام يحذر من الإسراف في تناول الكعك والحلويات  للحفاظ علي كلة حبة قمح

طالب الحاج حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، المواطنين بعدم الإسراف في صناعة وتناول الكعك والحلويات حفاظا علي صحتهم واموالهم ولترشيد استهلاك الاقماح في ظل حاجتنا الملحه لكل حبة قمح هذا الموسم، لتأمين إحتياجات الدولة لإستيراد القمح من الخارج أو من خلال توريد المحصول محليا.

وأضاف نقيب الفلاحين، في تصريحات صحفية الثلاثاء،  إن الاسراف في صناعة الكعك والحلويات يتسبب في اهدار كميات كبيره من الاقماح التي نحتاج هذا العام لترشيد استهلاكنا منه أكثر من أي وقت مضي موضحا إن صناعة رغيف الخبز اولي واكثر فائده من صناعة الكعك والحلويات .

وحذر «ابوصدام»، من الافراط في تناول الكعك والحلويات في عيد الفطر المبارك حيث يتسبب الافراط في تناول الكعك بانواعه في عسر الهضم وزيادة نسبة السكر في الدم وامراض القولون والانتفاخ والسمنه، موضحا أهمية عدم الإسراف في إستهلاك الكعك والبسكويت ومنتجات عيد الفطر والحد من مخاطر تناول كعك العيد والحلويات.

ونصح نقيب الفلاحين بالاكثار من تناول الخضروات وشرب المياه والمشي مع عدم الافراط في تناول الكعك في الصباح الباكر يوم عيد الفطر المبارك، مشيرا إلي أهمية عدم إستنزاف ميزانية الأسرة المصرية في الإسراف في إستهلاك الكعك خاصة في ظل الأسعار الحالية لمنتجات كعك العيد وان الإكثار من تناول كعك العيد بانواعه المختلفه عادة ضارة قد تؤدي لـ«إضطراب معوي» .

وأشار نقيب الفلاحين إلي ان كيلو الكعك الساده يباع ب70 جنيه وكيلو البيتي فور ب100جنيه في حين ان كيلو القمح ب6 جنيه تقريبا حيث تشتري الحكومه اردب القمح ال(150كيلو) اعلي درجة نقاوة ب885 جنيه  لصناعة رغيف خبز مدعم وزن 90جرام ب5قروش ويتكلف رغيف الخبز  علي الدوله نحو 65قرشا ويباع رغيف الخبز السياحي زنة 90جرام ب جنيه واحد.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى