الأخبارالاقتصادمصر

«الزراعة»:  يوم لحصاد القمح  في وادي النقرة بمحافظة أسوان

>> قمبر: حملات للتوعية بالممارسات الجيدة لتقليل الفاقد من المحصول

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأجهزة الفنية بوزارة الزراعة بمتابعة موسم حصاد القمح وحث وتشجيع المزارعين على توريد المحصول لصالح الدولة.

قال د رضا محمد على قمبر مدير معهد المحاصيل الحقلية ورئيس الحملة القومية للقمح في تصريحات صحفية اليوم السبت إن الحملة قامت بتنظيم يوم حصاد مكبر للمحصول  بمنطقة وادي النقرة وبحضور د محمد مختار مسئول الحملة القومية للقمح باسوان ووكيل وزارة الزراعة بأسوان ومدير المدارس الحقلية لمشروع تحسين إنتاجية المحاصيل والثروة الحيوانية لمنظمة الفاو ومدير الارشاد الزراعي وبعض المزارعين وتوعية المزارعين بالممارسات الجيدة خلال مراحل الحصاد والتوريد لتقليل الفاقد من المحصول.

وأضاف «قمبر» أن يوم الحصاد  تناول التوعية بأساليب الحصاد السليمة التي تقلل الفاقد والهدر وتحافظ على جودة ونقاوة المحصول وأشار إلى أن محصول القمح مبشر بالخير هذا العام وكان هناك تعاون كبير مع كافة الجهات المعنية في الوزارة لمتابعة للمحصول منذ زراعته حتى حصاده.

وأوضح مدير معهد المحاصيل الحقلية أن الحملة وبالتعاون مع بعض الشركاء أقامت 8120 حقل ارشادي للقمح على مصاطب وتسوية بالليزر وبالتقاوى المنتقاه حتى تكون نموذجاً يحتذى للمزراعين على مستوى الجمهورية سواء في زيادة الإنتاجية أو ترشيد المياه، مشيرا إلي أن التوعية بهذه الممارسات تساهم في زيادة إنتاجية محصول القمح وترفع من جودة المحصول.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى