الأخبارالانتاجالصحة و البيئة

وزير الزراعة يتوجه الى كوت ديفوار للمشاركة في مؤتمر الامم المتحدة لمكافحة التصحر نيابة عن الرئيس السيسي

>> المؤتمر يستعرض تجارب الدول في الحد من تأثير الظاهرة علي إنتاجية المحاصيل

توجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  إلى كوت ديفوار للمشاركة في مؤتمر الامم المتحدة لمكافحة التصحر (cop 15 ) نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن المقرر أن يلقي «القصير» كلمة مصر أمام القمة ويلتقي بعدد من رؤساء الوفود المشاركة ويبحث معهم أوجه التعاون الثنائي وأيضا سوف يعقد لقاءات مع المسؤولين عن قطاع الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية ووزيري الثروة الحيوانية والزراعة بجمهورية كوت ديفوار ويبحث معهم سبل تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين

يرافق وزير الزراعة خلال الزيارة د عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

ويتناول مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة التصحر خطط الدول للحد من الظاهرة علي المستوي العالمي وآليات تخفيض ظاهرة الإحتباس الحرارة وتنفيذ مشروعات الاقتصاد الأخضر والحد من مشاكل تدهور إنتاجية المحاصيل الزراعية، وإستعراض تهديدات تغير المناخ علي ملوحة التربة ونوعية المياه.

ومن جانبه قال الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر الموريتاني إبراهيما تياو إن تدهور الأراضي يشكل إحدى التحديات البيئية الكبرى التي سيناقشها مؤتمر الأطراف الذي سنعقد في ساحل العاج من 9 حتى 20 مايو الجاري.

قال « تياو»،  إن مؤتمر الأطراف (كوب 15) سيتناول موضوعي استعادة الأراضي على مستويات كبيرة من خلال تجارب مثل السور الأخضر والموضوع الثاني هو الجفاف الذي يشكل تحديا عالميا تتأثر به بشكل خاص الدول الأكثر هشاشة التي لا تملك موارد كبيرة لمواجهة تداعياته.

وأضاف الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر أن هذين الموضوعين هما الأبرز في مؤتمر الأطراف هذا العام من بين مواضيع أخرى منها الاحتباس الحراري والتنوع البيئي بالإضافة إلى بقية أهداف التنمية المستدامة.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن
زر الذهاب إلى الأعلى